• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجندي الدقامسة يتعرض لجلطة قلبية خفيفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-10
1290
الجندي الدقامسة يتعرض لجلطة قلبية خفيفة

أكد شقيق الجندي أحمد الدقامسة عبدالله أن النية تتجه لتوجيه نداء "نخاطب فيه ضمير المجتمع الاردني والإنساني لتحسين ظروف اعتقال احمد وفتح المجال أوسع لزيارته". تأكيد عبدالله جاء عقب تعرض الجندي احمد الدقامسة الى جلطة قلبية فجر أمس نقل على أثرها الى مستشفى المفرق الحكومي نتيجة "سوء المعاملة" بحسب ما افاد ذووه.

وأشار عبدالله أن النداء يهدف إلى تشكيل وفد كبير من أطياف المجتمع الأردني لزيارة احمد في "معتقله".
وقال عبدالله إن الجلطة التي أصابت احمد كانت "نتيجة لضغوط كبيرة تعرض لها ونتيجة سوء المعاملة، بالأخص بعد إضرابه عن الطعام استمر عدة ايام قضاها للمطالبة بالعلاج الطبي وحق استقبال الزوار".
وأضاف: "هذا هو الإضراب الذي اضطر لفكه بعدها بأيام من أجل تناول الدواء، بعد تدهور حالته الصحية بشدة، وبعد نقله للمستشفى للعلاج". وقال ان "حالة احمد مستقرة الآن، لكننا نتخوف من تكرار الجلطات في ضوء سوء المعاملة وإهمال الدقامسة طبياً من قبل ادارة السجن".
ونقل عبدالله عن شقيقه احمد انه "يتمتع بمعنويات مرتفعة على الرغم من سوء المعاملة التي يتلقاها في السجن، مشددا أن ادارة السجن تقول عكس ما تفعل".
وأضاف عبد الله انه "تقابل مع ادارة السجن التي أكدت انها تتعامل مع شقيقه بصورة جيدة، إلا إن الوقائع وما قاله احمد ينفيان ذلك".
وأشار ان زيارته لشقيقه جاءت بعد حصوله على تصريح لزيارته بعد ان تم منعه من زيارته سابقا.
وطالب ذوو الجندي كافة الفعاليات الوطنية والإسلامية، ووسائل الإعلام الحرة، في الأردن والوطن العربي، بالتحرك وبإعلاء صوتها للمطالبة بإطلاق سراح أحمد الدقامسة، بالأخص في ظل المجازر والجرائم الصهيونية المتكررة، والاستهداف الصهيوني للأردن.
وكانت عائلة الجندي أحمد الدقامسة اصدرت قبل ايام بيانا طالبت فيه مديرية الأمن العام ومؤسسات حقوق الانسان والمنظمات المدنية، بفتح تحقيق لتجاوزات وقعت على ابنهم خلال الفترة الماضية.
وقالت العائلة في بيانها: "ابلغوا مساء الاثنين 5 /7/ 2010 م أن أحمد النزيل في سجن ام اللولو نقل الى مستشفى المفرق الحكومي إثر إضرابه عن الطعام، وقمنا صباح يوم الثلاثاء بزيارته إلى المستشفى بعد أخذ الموافقة الشفوية من مدير ادارة السجون إلا ان الحرس رفض الزيارة الا بتوقيع خطي ما استدعى العودة إلى سجن ام اللولو ومقابلة المدير وأخذ التصريح خطياً".
وبينت عائلة الدقامسة أن التصريح كان باسم شقيقه عبدالله وزوجته وابنائه والنائب السابق صلاح الزعبي، وأضافت :"اثناء وصولنا إلى المستشفى كان قد اوصى الطبيب باخراجه، حيث قابلناه مدة دقائق معدودة حوالي 4 دقائق، ومنعت شقيقته التي كانت بصحبة زوجته من مقابلته، رغم اصرارانا على ضابط الامن الوقائي باننا على استعداد لأخذ التصريح الشفوي من مدير ادارة السجون، حيث تعامل ضابط الامن الوقائي بطريقة لا انسانية مع زوجته وشقيقته ولم تتعد الزيارة حتى السلام".
وزادت: "وعند خروج احمد من المستشفى تم اخراجه بطريقة لا إنسانية، وهو مغطى الوجه، ومقيد بالسلاسل في يديه ورجليه، علما بأنه مريض بالقلب والسكري والضغط".
وألمحت عائلة الدقامسة إلى ان هذه الاجراءات أدت إلى استفزازاها وزوار المشفى، حيث "ان المنظر وطريقة التعامل بشعة ولا انسانية لا تنسجم مع سياسة مديرية الامن العام المعمول بها".
وختمت العائلة بيانها بمطالبة مديرية الأمن العام ومؤسسات حقوق الانسان والمنظمات المدنية، بفتح تحقيق بهذه التجاوزات ووضع حد له.السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.