• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتهاء التحقيق في وفاة مغربية وشقيقتها على يد زوجها واصابة محاميها بعيار ناري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-13
1214
انتهاء التحقيق في وفاة مغربية وشقيقتها على يد زوجها واصابة محاميها بعيار ناري

انهى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى التحقيق في قضية وفاة سيدة مغربية وشقيقتها على يد زوجها واصابة محاميها بعيار ناري في نيسان الماضي في منطقة صافوط.

ووجه المدعي العام للقاتل تهم القتل بحدود المادة 138/1 عقوبات, الشروع بالقتل, جنحة حمل وحيازة سلاح ناري وجنحة الحاق الضرر بمال الغير.
كما اسند المدعي العام لشقيق القاتل تهمة اخفاء شخص مع العلم بارتكابه جناية.
ووفق لائحة الاتهام المبنية على تحقيق المدعي العام فان المغدورة خديجة تزوجت في عام 2002 من المتهم علاء وانجبت منه طفلين وفي عام 2004 قام بتطليقها على اثر خلافات مستمرة من بداية الزواج وحصلت بينهما قضايا كثيرة في المحاكم الشرعية والجزائية والحقوقية حيث اصبحا يتبادلان رفع القضايا على بعضهما الامر الذي ولد في نفس المتهم الحقد على المغدورة.
وبينت اللائحة ان القاتل بعد تفكير هادئ ومتزن وتقليب للامور في ذهنه استقر رأيه على قتل المغدورة والخلاص منها وابتاع لهذه الغاية سلاحا ناريا غير مرخص قانونا واعد له ذخيرته اللازمة وبدأ يهدد المغدورة ووكيلها المحامي في القضايا العالقة بينهما ويتوعدهما, كما بدأ بتتبع اخبار المغدورة ولعلمه بانها تنوي رفع دعوى جزائية ضده موضوعها تزوير شيكات, وان محكمة عين الباشا هي المختصة.
واوضحت اللائحة ان القاتل استعان بشخص من داخل المحكمة لم يتوصل التحقيق لمعرفته وطلب منه ان يخبره عند حضور المغدورة وبرفقتها شقيقتها ووكيلها المحامي وقام الشخص الذي لم يتوصل التحقيق لمعرفته باعلام القاتل بحضور المذكورين وعلى الفور حضر الى باب المحكمة ومعه السلاح الناري الذي اعده سلفا وقد عقد العزم على تنفيذ مخططه وقتلهم جميعا, وانتظر في المكان لحين خروجهم من المحكمة ولحق بهم حتى تمكن في منطقة صافوط من اجبار المحامي على الوقوف بعد ان صدم مركبته عامدا وترجل وتوجه نحوه وضربه بمشرط كان بحوزته على وجهه ثم التف الى مكان جلوس المغدورة واشهر مسدسه واطلق نحوها مباشرة اعيرة نارية ثم وجه المسدس نحو شقيقتها واطلق عيار ناري على صدرها ووجه مسدسه بعد ذلك باتجاه رأس المحامي واطلق عيارا ناريا بقصد قتله واصابه في عنقه.
ونتج عن اطلاق النار وفاة المغدورة خديجة بسبب الاعيرة النارية التي اصابتها بالرأس واحدثت نزفا وتهتكا بالدماغ والتي اصابتها في الصدر نزفا في تجويفه واصابت الرئة, في حين تسبب العيار الناري الذي اصاب صدر المغدورة ليلى بنزف دموي كبير نتج عنه اصابة الرئتين والقلب وتبين ان اصابة المحامي محمد شكلت خطورة على حياته.
وقام القاتل باشهار المسدس على الاشخاص الذين حضروا الى مكان الحادث ومن ضمنهم شخص يدعى محمد خميس حاول منع القاتل من الفرار وحاول الامساك به فما كان من القاتل الا ان ضغط على زر الاطلاق في المسدس لقتله غير ان مسدسه قد نفدت منه الذخيرة ولم ينطلق العيار الناري وتمكن من الفرار والتقى شقيقه الذي اخفاه عن انظار الشرطة بعد ان علم بجرمه وبالنتيجة القي القبض على القاتل وشقيقه وجرت الملاحقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.