• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اطلاق الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-14
980
اطلاق الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد

اطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني اليوم الاربعاء الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

 وقال المعاني في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الوزارة بحضور امين عام الوزارة الدكتور مصطفى العدوان ومدير تنسيق القبول الموحد في الوزارة الدكتور غالب الحوارني ان بامكان الطلبة اعتبارا من اليوم الاطلاع على الموقع الالكتروني الذي انجزته الوزارة بقدرات وكفاءات وطنية بعد ان نفذت عملية تجريبية لتقديم طلبات القبول الموحد الالكترونيا وشارك فيها 8 الاف طالب وطالبة وكانت العملية ناجحة.
 
وبين ان الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد يتضمن دليل تقديم طلب الالتحاق الالكتروني، موضحا ان الدليل يشتمل على الخطوات المتتابعة والتي يجب ان بقوم بها الطالب حتى يتمكن من تقديم طلب الالتحاق بصورة سليمة.
 
واشار الى ان الموقع يتضمن نموذجا يدويا لكتابة الخيارات (مسودة) بهدف مساعدة الطالب في تجهيز الاختيارات التي يرغب بها قبل عملية ادخال طلب الالتحاق الالكتروني ويمكن طباعة النموذج فارغا او تعبئته ومن ثم طباعته.
 
وبين ان الموقع يشتمل على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسي للاعوام الثلاث السابقة في مختلف الجامعات والتخصصات، موضحا ان هذه المعلومات ستكون مفيدة للطالب لغايات الاسترشاد بها فقط عندما يبدأ الطالب في تحديد رغباته.
 
وقال ان الموقع يتضمن كذلك اسسس القبول في الجامعات الرسمية والاسئلة الاكثر تكرارا ونصائح وارشادات تمثل عصارة خبرة العاملين في عملية القبول الموحد على مدار اكثر من20 عاما.
 
واضاف انه يتضمن تخصصات الجامعات الاردنية الرسمية والتي تتكون من بيانات تفصيلية عن التخصصات في الجامعات ووصف توضيحي للتخصصات في الجامعات ومجالات العمل في المستقبل، مثلما يشتمل على افلام توضيحية تبين خطوات الدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق وتعبئة الخيارات وفلم اخر يبين تصفح محتويات الموقع.
 
واشار وزير التعليم العالي الى ان الموقع يشتمل على مراكز البريد المعتمدة لبيع بطاقات الدفع المالي والتي يبلغ عددها352 مكتبا منتشرة في محافظات المملكة لتمكن الطالب من شراء بطاقات الدفع المالي وقيمتها15 دينارا إضافة إلى انه يشتمل على مواقع مجانية يمكن للطلبة استخدامها في عملية تقديم طلب الالتحاق الالكتروني وتضم 1388 موقعا حيث تتضمن المدارس الحكومية والعسكرية والجامعات الاردنية الرسمية والخاصة ومحطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني.
 
ودعا المعاني طلبة الثانوية العامة الى اصدار بطاقة شخصية قبل بدء موعد تقديم طلبات القبول الموحد باعتبارها امرا مهما في تحقيق امان التسجيل للطلبة، مشيرا إلى ان التسجيل يبدأ في الموقع الالكتروني بعد اعلان نتائج الثانوية العامة وبعد ان تزود وزارة التربية والتعليم الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد بالنتائج كاملة.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.