• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر تمنع"انصار 1" من المرور و"النقابات" تطالب الحكومة بـ"التدخل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-15
1352
مصر تمنع"انصار 1" من المرور و"النقابات" تطالب الحكومة بـ"التدخل"

اعربت النقابات المهنبة عن اسفها لقرار السلطات المصرية منع إدخال قافلة "انصار 1" الى الأراضيها ومنها الى قطاع غزة لإيصال أدوية و مساعدات الى المحاصرين في غزة.

وكانت رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء احمد العرموطي قد تلقى اتصالاً من محافظ العاصمة سمير مبيضين مفاده رفض السلطات المصرية ادخال القافلة،كما تلقى رئيس القافلة نقيب الاطباء البيطريين عبدالفتاح الكيلاني اتصالاً من محافظ العقبة زيد زريقات ابلغه ذات الرسالة.
واستهجنت النقابات في تصريح صدر عنها ظهر اليوم الموقف المصري "غير المقبول"،ازاء النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني الأردنية و الشعب الأردني بمجمله،مشيرة الى ان السلطات المصرية كانت قد رفضت قبل فترة قليلة السماح بمرور النقباء الأردنيين الى غزة عبر معبر رفح ، ورفضت مرور ممثلي هيئات أردنية مختلفة ، مجموعات وافراد ،قبل اتخاذها هذا الموقف "السلبي" الاخير تجاه قافلة "انصار 1 ".
ورفض العرموطي موقف السلطات المصرية الذي قال انه "لا يليق بمصر العربية وبمكانتها ودورها التاريخي ولا ينسجم مع موقف شعبها الحر ، الغيور على مصالح الأمـة ، والذي قدم الكثير من التضحيات في سبيلها".
ودعت "النقابات" الحكومة الاردنية الى طلب توضيح من الحكومة المصرية لأسباب هذا الموقف "السلبي" من النقابات المهنية الأردنيـة ومن مختلف الهيئات الشعبية الأردنية ،وأن تمارس عليها ضغوطاً "جدية" من أجل "تصحيح هذ الموقف الخاطئ ".
واكدت على أن هذا الموقف "لن يفتّ في عضد النقابات المهنية الأردنية ، ولن يثنيها عن الاستمرار بالقيام بـدورها من أجل كـسر الحصار الصهيوني الظالم ( والعربي ، مع الأسف ) على شعبنا الصامد في غزة" .
الى ذلك قرر اعضاء قافلة "انصار1" الاعتصام في العقبة الى حين السماح لها بتحقيق اهدافها الانسانية.
 
وفيما يلي نص التصريح:
فوجئ مجلس النقباء برفض الحكومة المصرية إدخال قافلة انصار 1 الى الأراضي المصرية ومنها الى قطاع غزة لإيصال الأدوية و المساعدات ، الى الصامدين في ظل الحصار الصهيوني الجائر ، والاعراب عن التضامن معهم .
ونود ان نعبر عن أسفنا الشــديد واستهجاننا لهذا الموقف غير المقبول ، ليس فقط تجاه شعبنا في غزة الباسلة ، وإنما أيضاً تجاه النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني الأردنية و الشعب الأردني بمجمله ، فقد رفضت الحكومة المصرية قبل فترة قليلة السماح بمرور النقباء الأردنيين الى غزة عبر معبر رفح ، ورفضت مرور ممثلي هيئات أردنية مختلفة ، مجموعات وافراد ، وها هي تتخذ هذا الموقف السلبي الاخير تجاه قافلة انصار 1 .
إن مجلس النقباء للنقابات المهنية الأردنية ، لايملك إلا أن يعبر عن رفضه لهذا الموقف الذي لا يليق بمصر العربية وبمكانتها ودورها التاريخي ولا ينسجم مع موقف شعبها الحر ، الغيور على مصالح الأمـة ، والذي قدم الكثير من التضحيات في سبيلها .
كما اننا ننتظر من الحكومة الاردنية أن تطلب من الحكومة المصرية توضيحاً لأسباب هذا الموقف السلبي من النقابات المهنية الأردنيـة ومن مختلف الهيئات الشعبية الأردنية وأن تمارس عليها ضغوطاً جدية من أجل تصحيح هذ الموقف الخاطئ .
وبهذه المناسبة المؤسفة نؤكـد على أن هذا الموقف لن يفتّ في عضد النقابات المهنية الأردنية ، ولن يثنيها عن الاستمرار بالقيام بـدورها من أجل كـسر الحصار الصهيوني الظالم ( والعربي ، مع الأسف ) على شعبنا الصامد في غزة .وسنظل مؤمنين بأن المقاومة هي طريق تحرير فلسطين العربية من نهرها الى بحرها وسنبقى نرفض التطبيع مع العدو الصهيوني بكل اشكاله وستعود فلسطين حرة عربية من البحر الى النهر وسينهزم المشروع الصهيوني الاستعماري بإرادة الأمة وقواها الحية بعون الله وإرادته.
 
رئيس مجلس النقباء
نقيب الأطباء
الدكتور احمد العرموطي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابن جراد16-07-2010

انها حرب على اسرائيل دون ان تعلم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.