• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاسلاميون يستنكرون سياسة التربص التي اتبعتها الحكومة مع المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-15
896
الاسلاميون يستنكرون سياسة التربص التي اتبعتها الحكومة مع المعلمين

استنكرت جماعة الاخوان المسلمين بإحالة أكثر من ثلاثين معلماً ومعلمة إلى الاستيداع، ودون طلب أو رغبة منهم،وطالبت الحكومة بالعودة عن قراراتها "الظالمة".

واشارت الجماعة في تصريح نشر على موقعها اليوم الى أن تعامل الحكومة مع المعلمين ومطالبهم "الديمقراطية السلمية" بمثل هذا "التعسف"،في الوقت الذي تحث فيه المواطنين على المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة "يثير الشكوك العميقة برغبة الحكومة أو توجهها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة"، إذ أن ما يجري "دليل على غياب إرادة الإصلاح، والروح الديمقراطية الشورية، واحترام الحريات العامة".
ولفت البيان الى ان الحكومة "كانت تخفي قراراتها الانتقامية والعقابية حتى تنفض المدارس وتدخل في عطلتها الصيفية"،وذلك حتى "لا يجد المعلمون وسائل ضغط أو أوراق قوة يردون بها على القرارات الجائرة".
ولفتت الجماعة الى ان تحرك المعلمين جاء "بعد أن وصل حال التعليم والمعلم إلى الحضيض"،و"بعد أن كان التعليم أحد مفاخر الأردن ومنجزاته الوطنية العظيمة"،مشيرة الى ان التعليم في المؤسسات الرسمية طيعاني من نقص كبير في المعلمين كماً ونوعاً".
ودعا البيان الحكومة الى العمل على إنجاز كل وعودها للمعلمين، و"إنقاذ العملية التعليمية مما آلت إليه"، والاستجابة لمطالب المعلمين "العادلة والضرورية" في إنشاء نقابة تمثلهم أسوة ببقية القطاعات.
وختمت بالمطالبة بإلغاء القرارات "المجحفة" الصادرة بحق المعلمين، ودعت الحكومة الى "الابتعاد" عن "سياسات التربص والانتقام والكيد لأبناء الشعب"، حيث "لا يبني الأوطان إلا العدل والتسامح والحرية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.