• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيف لبناني ثالث في قطاع الاتصالات يتجسس لحساب إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-16
1073
توقيف لبناني ثالث في قطاع الاتصالات يتجسس لحساب إسرائيل

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية شخصا ثالثا عمل في قطاع الاتصالات في إطار تحقيق حول شبكة تجسس لصالح "إسرائيل"، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على التحقيق وكالة فرانس برس اليوم الجمعة 16 تموز.

 وأوضح المصدر رافضا الكشف عن هويته "تم الليلة الماضية توقيف موظف سابق في قطاع الاتصالات" يشتبه بتعامله مع إسرائيل. ولم يؤكد المصدر أو ينفي ما إذا كان الموقوف على علاقة بالموظفين الإثنين في شركة "ألفا" للهاتف المحمول الموقوفين للاشتباه بتعاملهما، كما لم يعط أية معلومات عما إذا كان الموظف السابق عمل في الشركة نفسها.
 
وكان قد أوقف الفني في شركة "الفا" شربل قزي قبل أكثر من ثلاثة أسابيع وتم الادعاء عليه الثلاثاء "في جرم التعامل مع العدو الإسرائيلي ودس الدسائس لديه واعطائه معلومات لمساعدته على فوز قواته ودخول بلاد العدو".
 
وأوقف الموظف في الشركة نفسها طارق الربعة قبل أيام، وأفاد مصدر مطلع على التحقيق أنه "شريك قزي". ولا توجد معلومات رسمية عن مضمون التحقيقات الجارية في الشبكة.
 
وصرح وزير الاتصالات شربل نحاس لصحيفة "السفير" الصادرة الجمعة إن لبنان "قد يكون أمام أخطر عملية تجسس لصالح العدو الإسرائيلي".
 
وقال إنه "تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير" على صعيد حماية شبكة الاتصالات اللبنانية من "الخرق" الذي حصل فيها، وبينها "قطع شبكات الاتصال الخارجي بما يحول دون الدخول إلى الانظمة من الخارج، وتبديل الرموز على نطاق واسع".
 
تجدر الإشارة إلى أن السلطات اللبنانية تنفذ منذ نيسان 2009 حملة واسعة ضد شبكات تجسس إسرائيلية تم خلالها توقيف أكثر من 70 شخصا بينهم عناصر من الشرطة والجيش كانوا مزودين بأجهزة تكنولوجية متقدمة. وصدر حكمان بالإعدام في حق إثنين من المتهمين.(وكالات)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.