• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفض اوروبي لفصل غزة عن الضفة الغربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-18
966
رفض اوروبي لفصل غزة عن الضفة الغربية

أكدت المنسقة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين أشتون أن الاتحاد الأوربي يرفض فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس المحتلة ويدعم حل الدولتين.

 وأعلنت أشتون في مؤتمر صحافي بمدينة غزة خلال تفقدها إحدى مدارس وكالة الغوث الدولية اليوم عن تقديم مساهمة أوروبية بقيمة مليوني يورو لدعم منشآت ومؤسسات الأونروا في القطاع للحفاظ على استمراريتها في تقديم الخدمات إلى الأطفال والأسر المحتاجة .
 
وقال انها ستزور غزة للمرة الثالثة خلال الشهرين المقبلين من أجل الإطلاع على تحسن الظروف الاقتصادية مبينة أن الاتحاد يعمل على إدخال باقي المواد اأساسية عبر المعابر الإسرائيلية والضغط باتجاه تحسين الأوضاع الإنسانية داعية الى فتح معابر قطاع غزة بالاتجاهين من أجل إتاحة حرية تنقل البشر والبضائع من القطاع وإليه وإتاحة المجال لسكان القطاع بأن يعشوا حياة عادية.
 
وكانت أشتون وصلت اليوم إلى قطاع غزة من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة وبدأت جولتها بتفقد مصنع للأدوية يموله الاتحاد الأوروبي في بيت حانون ومن ثم تفقدت مناطق في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع وزارت مدرسة تابعة لوكالة الغوث الدولية في مدينة غزة. (بترا )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.