• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبارك وميتشل يبحثان جهود السلام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-18
1006
مبارك وميتشل يبحثان جهود السلام

بحث الرئيس المصري محمد حسني مبارك والمبعوث الاميركي للسلام جورج ميتشل سير المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وامكانية الانتقال الى مفاوضات مباشرة.

 وقالت مصادر مطلعة ان ميتشل اطلع مبارك خلال اجتماعهما اليوم في القاهرة على نتائج المباحثات التي اجراها خلال اليومين الماضيين مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين.
 
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد رفض الجانب الفلسطيني الدخول في مفاوضات مباشرة لان اسرائيل لن تقم بمتطلبات ذلك حيث ان الانتقال الى مفاوضات مباشرة يتطلب انجاز تقدم في المفاوضات غير المباشرة واجابات اسرائيلية واضحة على ملفي الامن والحدود وهو الامر الذي لم يتحقق.
 
ولكن ميتشل قال من جانبه ان ما سمعه خلال مباحثاته مع المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين يشجع على الاستمرار في العمل عل اقامة السلام الذي ينبغي أن يبدأ باتفاقية بين الفلسطينيين والإسرائيليين على إقامة دولتين تعيشان بأمن وسلام، ويتضمن أيضا السلام بين إسرائيل وسوريا والتطبيع مع كافة الدول العربية.
 
وجاء لقاء مبارك وميتشل قبل لقاءين منفصلين سيعقدهما الرئيس المصري في وقت لاحق اليوم مع كل من من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يتركز البحث خلالهما المباحثات فيهما على الموضوع ذاته.(بترا )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.