• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفق بالحيوان سيئ بالأردن وتوجهات حكومية لاغلاق جميع حدائق الحيوانات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1504
الرفق بالحيوان سيئ بالأردن وتوجهات حكومية لاغلاق جميع حدائق الحيوانات

تتجة الحكومة وفق مصدر مطلع لاغلاق جميع حدائق الحيوانات في المملكة نظرا لعدم مراعاتها للمتطلبات الخاصة لحياة الحيوانات.

وبحسب مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة مهدي قطرميز فان التقارير التي تكتب عن الاردن من منظمات الرفق بالحيوان سيئة للغاية وان جميع الحدائق في المملكة غير مطبقة للمواصفات الخاصة برعاية الحيوانات مؤكدا ان المملكة تخلو من الحدائق النموذجية.
وتقوم لجنة التراخيص الوطنية بجولات متكررة على الحدائق للكشف على ظروف معيشة الحيوانات حيث قامت بمصادرة العديد من الحيوانات من حدائق عديدة نظرا لعدم تطبيقها للمواصفات الفنية والصحية الخاصة بالحيوانات بشكل عام والبرية منها بشكل خاص.
ويؤكد قطرميز ان للحيوانات متطلبات خاصة لا تراعى في الحدائق, منها عدم وجود طبيب بيطري مختص بالحيوانات البرية وكذلك فان الاسود مثلا تحتاج الى مساحات شاسعة لها في الحدائق والى غرف مبيت ليلية وهو امر غير مطبق على الاطلاق.
واشار ان حدائق الحيوانات تحتاج الى عمل كبير جدا لتحقيق الشروط الصحية والفنية لمعيشة الحيوانات.
وبين ان جميع المصادرات التي تمت جاءت نظرا للظروف الصحية والفنية السيئة التي تعيشها الحيوانات داخل الحدائق مؤكدا انه تم ايقاف تراخيص حدائق الحيوانات وان هناك حدائق تعمل من دون رخصة ولا تملك شهادات استيراد الحيوانات.
وصادرت اللجنة مجموعة من الحيوانات من حديقة عالم الحيوان في منطقة اليادودة وفق صاحبها سالم ابو الشيخ.
وبحسب حديث ابو الشيخ ل¯العرب اليوم فان المصادرة شملت لبؤة افريقية و ضباع و 5 ذئاب وثعلب روسي وكلبي زينة ووشق قط بري مؤكدا ان الحديقة اصبحت شبة خاوية وان مصدر رزقه بات مهددا عقب الاجراءات الحكومية التي وصفها بالجائرة.
ويؤكد ابو الشيخ انه مدين للبنوك ومهددا بالافلاس لان حديقته اصبحت شبه خاوية من الحيوانات ومن الزوار كذلك وانه اذا بقي الحال كما هو سيضطر الى اغلاق الحديقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.