• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توتر بين "الدرك" وأعضاء "انصار1".. ورفض مصري لدخول 138 مشاركا إلى اراضيها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1108
توتر بين "الدرك" وأعضاء "انصار1".. ورفض مصري لدخول 138 مشاركا إلى اراضيها

حالت قوات الدرك صباح اليوم بين المشاركين في قافلة انصار 1 والدخول الى ميناء العقبة بعد اعتراض مسار الحافلات التي تقلهم . وقالت مصادر إن مشادات نشبت بين اعضاء القافلة والدرك في ميناء العقبة، كما أشارت انباء عن انزال قوات كبيرة مجهزة بالهراوات لمحاصرة المشاركين.

وافاد عدد من المشاركين انهم توجهوا منذ ساعات الصباح الباكر الى الميناء لشراء التذاكر من شركة الجسر العربي للسفر الى مصر بعد ان توصلوا الى اتفاق امس مع الشركة بسحب الانذار العدلي الذي لوح به المشاركون ضد الشركة مقابل الحصول على التذاكر الا انهم فوجئوا برفض امني لخروجهم من مكان اعتصامهم في مجمع النقابات المهنية .
 
واضافوا لـ"البوصلة" ان حافلات المتضامنين تحركت برغم الرفض الامني ووصلت الى بوابة الميناء لركوب السفينة الا ان قوات الدرك منعتهم من دخول الميناء وبعد عدة محاولات اشترطت عليهم الدخول على شكل مجموعات تضم كل واحدة 10 اشخاص لشراء التذاكر مشروطة بموافقة السلطات المصرية على ركوب السفينة حسبما نقل البعض .
 
وحتى ساعة كتابة هذا التقرير ما زالت المجموعة الاولى تقف على بوابة الميناء وتمنع من الدخول لشراء تذاكر ركوب السفينة الى مصر .
 
وكان محافظ العقبة زيد زريقات قد ابلغ قيادة القافلة ان السلطات المصرية في ميناء النويبع طلبت من شركة الجسر العربي عدم نقل المشاركين من ميناء العقبة الى نويبع.
 
وقال مدير الجسر العربي حسين صعوب في تصريحات صحفية أن الخارجية المصرية ارسلت كتابا الى شركة الجسر العربي ترفض فيه استقبال المشاركين في قافلة الأنصار1.
 
وجاء في الكتاب أن الـ 138 مشاركا هم اشخاص غير مرغوب بهم في مصر ، وعليه لن تقوم شركة الجسر العربي بنقل المسافرين الى مدينة نويبع.
 
وكانت الشركة قد وافقت سابقاً على منح تذاكر لأفراد قافلة أنصار 1 شريطة سحب الإنذار العدلي من محكمة بداية العقبة بحسب ماأفاد به المحامي اسلام عليان .
 
وأضاف عليان في تصريح لـ"البوصلة"أن الشركة من الناحية القانونية "لاتملك الحق في أن ترفض الحجز"، مؤكدا أن أفراد الوفد قاموا بتوكيل أكثر من 25 محامي لتوجيه إنذار عدلي الى شركة الجسر العربي عبر محكمة بداية العقبة.
 
من جهته اكد مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب ان الشركة ليست الجهة المخولة بالحصول على موافقات لمرور القافلة (انصار1) عبر بواخرها إلى نويبع وان القنصل المصري في العقبة ابلغ الشركة أن السلطات المصرية لا تسمح بمرور القافلة عبر نويبع.
 
وقال لـ(بترا) خلال لقائه في مكتبه بالعقبة اليوم الأحد ممثلي قافلة أنصار واحد الموجودين في العقبة منذ يوم الثلاثاء الماضي في طريقهم إلى غزة عبر ميناء العقبة، ان دور الشركة هو دور الناقل للركاب بعد حصولهم على جميع الموافقات المعتادة من الإطراف الأمنية المعنية سواء داخل المملكة او الدولة التي تتجه اليها بواخر الشركة.
 
يشار إلى أن شركة الجسر العربي للملاحة شركة مملوكة لثلاث دول هي مصر والأردن والعراق.
 
وكان اعضاء قافلة "أنصار 1" قد نظموا اعتصاما أمام شركة الجسر العربي صباح امس نددوا خلاله بقرار السلطات المصرية منعهم من مواصلة رحلتهم الى القطاع المحاصر
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو منصور19-07-2010

هذا المنع والتشدد ما هو الا لارضاء اسرائيل اولاً واعضاء سلطة دولة فلسطين العظمى ثانيا!
كان الادقّ ان يسمى بالجدار العربي بدلا من الجسر العربي , الذي لم يقم مرة بخدمة المواطن العربي بل اصبحت اجراءاته مقصورةعلى تلبية ما يلبّي طلبات اسرائيل ليخفف من مخاوفها الامنية .ويسألونك ع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.