• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمو عين الباشا : قرارات الاحالة تصفية حساب بطريقة قد عفى عليها الزمن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1329
معلمو عين الباشا : قرارات الاحالة تصفية حساب بطريقة قد عفى عليها الزمن

اكدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في لواء عين الباشا ان قرار مجلس الوزراء باحالة عدد من المعلمين اعضاء اللجنة الوطنية على الاستيداع مخالف للمادة 49 من الدستور الاردني .

 واشارت في بيان اصدرته اليوم الى ان الدستور ينص على ان "أوامر الملك الشفوية أو الخطية لا تخلي الوزراء من مسؤوليتهم" وجلالة الملك "كان ومازال يقف في صف المعلم وقد وجه جلالته حفظه الله مجلس الوزراء بتحسين اوضاع المعلمين"،والحكومة بقرارها هذا تكون قد "خالفت بذلك رؤيا وتوجيهات جلالة الملك المفدى".
 
واعربت اللجنة عن رفضها للقرارات المنسبة من قبل وزارة التربية واعتبرتها "تصفية حساب بطريقة قد عفى عليها الزمن وتجاوزتها كل البلاد الديمقراطية"،مشيرة الى ان القرارات من شأنها " تهديد للامن الوظيفي" الذي "كان يميز وظائف القطاع العام ".
 
وحذرت من ان القرارات سيكون لها "ابلغ الاثر في احجام روافد المستقبل عن الاقبال على قطاع التعليم".
 
وفيما يلي نص البيان:
 
بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في لواء عين الباشا
 
موقف اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في لواء عين الباشا من قرار مجلس الوزراء باحالة عدد من الزملاء المعلمين اعضاء اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين على الاستيداع
 
وردا على قرار مجلس الوزراء باحالة عدد من الزملاء المعلمين اعضاء اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين على الاستيداع فان اللجنة ترى التالي:
 
1-ان قرار مجلس الوزراء هو مخالف للمادة 49 من الدستور الاردني الذي هو حصن الوطن والذي ينص على. "أوامر الملك الشفوية أو الخطية لا تخلي الوزراء من مسؤوليتهم" وجلالة الملك كان ومازال يقف في صف المعلم وقد وجه جلالته حفظه الله مجلس الوزراء بتحسين اوضاع المعلمين ونرى ان الحكومة قد خالفت بذلك رؤيا وتوجيهات جلالة الملك المفدى.
 
 2-ترفض اللجنة قرارات مجلس الوزراء المنسبة من قبل وزارة التربية وتستنكرها والمتمثلة في إحالة زملاءنا المعلمين على الاستيداع والنقل التعسفي وتعتبر ما قامت به الحكومة هو عبارة عن تصفية حساب بطريقة قد عفى عليها الزمن وتجاوزتها كل البلاد الديمقراطية ,و تهديد للامن الوظيفي الذي كان يميز وظائف القطاع العام وسيكون لهذا التصرف الغير مدروس ابلغ الاثر في احجام روافد المستقبل في الاقبال على قطاع التعليم.
 
 3-تؤكد اللجنة على بنود البيان الصادر عن اجتماع اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين ألـ ( 42 ) في عمان يوم الثلاثاء الموافق 13-7-2010 م .
 
 4- تقف اللجنة ممثلة بمعلميها واعضائها مع المعلمين المتضررين من هذا القرار الاثم الذي يستهدف قطع الارزاق ,وتبدي دعمها وتضامنه مع جميع الزملاء وتخص بالذكر المعلم حسن خضر السعافين رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في لواء عين الباشا والله من وراء القصد.
 
 اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فرع لواء عين الباشا 18- تموز – 2010 م
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

معلم19-07-2010

كلنا مع المعلمين الذين ضحوا من اجل قضية جميع المعلمين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.