• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر: بيع مسجد لمستثمر من أجل هدمه وإقامة مشروع استثماري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1043
مصر: بيع مسجد لمستثمر من أجل هدمه وإقامة مشروع استثماري

في واقعة لا يمكن تصديق حدوثها في أي بلد عربي أو إسلامي ، قام محافظ السويس اللواء محمد سيف الدين جلال ببيع مسجد "الرحمة" في مدينة السويس وهو مسجد أنشئ قبل حوالي ستين عاما ، باعه إلى أحد المستثمرين من أجل هدمه وإقامة مشروع استثماري مكانه ، وتطورت الواقعة التي هزت مشاعر أهالي السويس غضبا من الاستهانة بالإسلام وبيوت الله إلى هذا الحد في مصر قلب العروبة والإسلام ، بعد أن أرسل مشتري الأرض إخطارا للقائمين عليه من أجل إخلائه من محتوياته تمهيدا لهدمه .

وأصدر الشيخ حافظ سلامة ، قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر ، بيانا شديد اللهجة يستنكر فيه هذا السلوك المشين من محافظ السويس ، وداعيا للقيادة السياسية بالتدخل لوقف هذه المهزلة قبل أن تتفاقم الأمور ويقع الصدام المحتوم بين الأهالي الغاضبين وأجهزة المحافظة ، وقال سلامة في بيانه الذي حمل عنوان :
 
إنها لكارثة فى مصر
أن تباع الأراضي المقام عليها المساجد
 
قامت محافظة السويس ولأول مرة فى تاريخ مصر الإسلامية أن تباع أرض مقام عليها مسجد منذ أكثر من 60 عاماً ويطلب المشترى من القائمين على المسجد إخلاء المسجد وإخراج محتوياته لبناء برج على أرض المسجد والأرض التى اشتراها المستثمر من المحافظة وبها أرض المسجد التى تقام عليها الشعائر لأكثر من 60 عاماً .
إنها- والله- لكارثة أن تكون هذه الظاهرة الأولى من نوعها فى العالم بأسره سواء فى الدول العربية أو الإسلامية أو الصليبية أو البوذية وشعب السويس الذى يستنكر هذه الظاهرة أن تكون على أرض مصر الإسلامية يناشد شعب مصر الوفي المخلص لله ولدينه ولمقدسات المسلمين أن يقفوا صفاً واحداً دون المساس ببيوت الله تبارك وتعالى وأن تقطع أى يد تمتد للمساس بأي شبر من أرض أى مسجد .
ونناشد كل مسؤول فى مصر أن يتداركوا هذه الكارثة وأن يحولوا بين اصطدام شعب مصر المسلم الوفي أمام أى مساس ببيت من بيوت الله تبارك وتعالى يذكر فيه اسمه ويسبح له فيها بالغدو والآصال . والنبي صلى الله عليه وسلم يقول " الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها " .
ونقول لمحافظ السويس اللواء/ محمد سيف الدين جلال .
ألا يكفيك بيع أراضى محافظة السويس براً وبحراً ولم يبق أمامك إلا انتزاع الأراضي المقام عليها مساجد وبيعها والتى تؤدى بها الشعائر منذ أكثر من 60عاماً وتبيع الأرض وعليها المسجد .المصريون

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.