• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحويل قضيتي"الزرقاء والرمثا"الحكوميين الى القضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1243
تحويل قضيتي"الزرقاء والرمثا"الحكوميين الى القضاء

حولت وزارة الصحة اليوم الاثنين النتائج التي توصلت إليها لجان التحقيق في مستشفيي الزرقاء والرمثا الحكوميين بخصوص وفاة الطفلة سيلين وأفراد من عائلة أبو محفوظ إلى المدعي العام.

وقال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز في بيان صادر عن المركز الإعلامي في الوزارة أن القضيتين أصبحتا ألان بيد
القضاء العادل والنزيه والشفاف والذي له الكلمة الفصل في الموضوع.
وكان والد الطفلة سيلين11 عاما تقدم بشكوى محملا مستشفى الرمثا مسؤولية وفاة ابنته جراء خطأ في التشخيص وقيام كوادرها بتجبير قدم الطفلة بالجبص، لاعتقادهم إصابتها بكسر في رجلها، في حين أثبت الطب الشرعي أنها تعرضت إلى لدغة عقرب أدت إلى تسمم دمها ما ادى لوفاتها بعد أربعة أيام من إدخالها المستشفى.
وتقدمت عائلة ابو محفوظ بشكوى الى مدعي عام الزرقاء اتهمت فيها الكادر الطبي والتمريضي في طوارئ مستشفى الزرقاء بالتقصير والاهمال في التعامل مع الاصابات الناتجة عن حادث السير الذي وقع على طريق الطافح قبل عشرة ايام واودى بحياة سائق السيارة وزوجتيه احداهما حامل حيث توفي جنينها بالحادث أيضا.
وأكد الدكتور الفايز حرص الوزارة على تقديم الخدمات الصحية بمستوى جيد وضرورة التزام مختلف كوادرها بالأصول المهنية والأخلاقية للممارسة الطبية بمختلف مستوياتها.
وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تقدر حجم العبء الكبير الملقى على كاهل كوادرها ودورهم في تقديم الرعاية الصحية بالشكل الأمثل وأنها في الوقت ذاته لا تقبل أي تقصير أو تلكؤ أو إهمال في أداء الواجب المهني والإنساني. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.