• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محامي طارق عزيز : اتصالات تجري لإطلاق صراحه قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-20
905
محامي طارق عزيز : اتصالات تجري لإطلاق صراحه قريبا

توقع المحامي العراقي بديع عارف والمقيم في الاردن ان تطلق السلطات العراقية المختصة سراح موكله نائب الرئيس العراقي السابق طارق عزيز.

وقال في تصريحات صحفية اليوم أن مسؤولا أميركيا رفيع المستوى أبلغه أن إتصالات تجري حاليا بين الجانبين الأميركي والعراقي لأجل إطلاق سراح عزيز.
وطالب بديع عارف عزت محامي الدفاع عن طارق عزيز نائب رئيس الوزراء بالعراق إبان حكم الرئيس الراحل صدام حسين، باستقلال القضاء العراقي, وقال إن هناك إمكانية لإطلاق سراح موكله إذا حدث ذلك.
 
وتحدث عزت للجزيرة نت عن اتصالات مستمرة مع السلطات العراقية لتأمين لقاء موكله في معتقله الجديد الذي نقل إليه مع عدد من كبار المسؤولين في النظام العراقي السابق.
 
وأعرب عن استغرابه لطلب الحكومة العراقية إرجاء زيارته إلى بغداد ولقاء موكله في الوقت الحالي والذي أبلغه به وكيل وزارة العدل العراقية في اتصال هاتفي، بعدما اتفق معه في وقت سابق على الزيارة خلال هذا الأسبوع.
 
ويقول عزت إن قرار تأجيل الزيارة إلى الأسبوع المقبل حسب ما أبلغه المسؤول العراقي، جاء لإكمال الإجراءات الخاصة بالتهمة الجديدة الموجهة إلى عزيز وتتعلق بهدر المال العام.
 
ويطالب بضرورة حضوره مع موكله، مشيراً إلى أن قرار تأجيل زيارته مخالف للقوانين العراقية التي تسمح للمحامي بلقاء موكله. كما أبدى عزت استغرابه لتوجيه اتهامات جديدة لطارق عزيز، متسائلا "لماذا لم توجه هذه الاتهامات عندما كان في حوزة القوات الأميركية؟".
 
وبرأي عزت فإن تشكيل المحكمة الجنائية ليس قانونياً، حيث لم يتم التوقيع على تشكيلها من قبل رئيس الجمهورية جلال الطالباني طبقا للقانون.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.