• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"لوفيكارو": العراقيون في الاردن يعيشون واقعا مؤلما

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-21
874
"لوفيكارو": العراقيون في الاردن يعيشون واقعا مؤلما

قال تقرير نشرته صحيفة (لوفيكارو) الفرنسية الصادرة في باريس اليوم الاربعاء ،ان العراقيين المتواجدين في الاردن يعيشون واقعا مؤلما.

واوضحت الصحيفة أن أن العراقيين في عمان يعتمدون بنحو 70% على المساعدات الانسانية.ونقلت عن المتحدث الرسمي بأسم مفوضية اللأجئين في عمان قوله ان عدد اللاجئيين العراقيين في عمان "وصل الى نحو مليون و820 لاجئا بسبب سوء الاوضاع الامنية في العراق".
واشارت الى أن اللاجئين في الاردن مدنيون هربوا من "اكثر الاماكن خطورة في العالم"،لافتة الى ان بعضهم جرحى
وتروي الصحيفة قصة طفل يدعى عبد الله ، وهو صبي بغدادي يبلغ من العمر9 سنوات حيث اصيب في عام 2006 اثر تفجير سيارة ملغومة حين كان واقفا امام مكان اقامة جنازة جده الذي قتل.
واضافت أن "عبد الله عانى من تشوه كبير في الوجه "..مشيرة الى أن "حالات التشوه التي تصل سنويا الى عمان للمعلجة تصل الى نحو 1231 حالة بسبب التفجيرات التي حدثت بعد الهجوم الاميركي على العراق عام 2003 وتزايد عمليات الاغتيلات والعنف الطائفي بعد مطلع عام 2006 ".
 وبينت"لوفيكارو" في تقريرها أن "كل غرفة في عمان تخفي قصة رعب وحياة ممزقة كقصة الشخص الذي وجد نفسه في وسط تبادل لاطلاق النار بين الاميركيين والعراقيين و فقد أطرافه او قطع جسده كما يقطع اللحم ".وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.