• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صديق لـ "أوباما" يطلق سفينة "جرأة الأمل" لفكّ الحصار عن غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-21
964
صديق لـ "أوباما" يطلق سفينة "جرأة الأمل" لفكّ الحصار عن غزة

أعلن أحد الأصدقاء المقربين من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن مشاركته في تنظيم رحلة بحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، والتي تأتي تحت شعار "جرأة الأمل"، تطابقاً مع عنوان كتاب أوباما الثاني وأكثرها مبيعاً عالمياً.

وأوضحت صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (21/7)، أن رشيد الخالدي، الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وأحد أصدقاء أوباما، أعلن مؤخراً عن تسيير رحلة سفينة "جرأة الأمل" التي ستحمل على متنها مساعدات إنسانية بقيمة تبلغ نحو ثلاثمائة وسبعين ألف دولار، انطلاقاً من رغبته إلى جانب هيئة مشاركة أخرى، في رفع الحصار عن قطاع غزة الذي فرضه الجانب الإسرائيلي قبل نحو أربع سنوات.
من جانبه، رفض "البيت الأبيض" التعقيب على هذه الأنباء، فيما أكّدت الصحيفة أن الهيئة المنظّمة للرحلة قد شرعت بجمع الأموال والتبرّعات اللازمة لإبحار "جرأة الأمل" في غضون شهر.
هذا ونقلت الصحيفة ذاتها عن الخالدي، ذو الأصول الفلسطينية، ما مفاده أنه "غير متأكّد ما إذا كان سيطلق اسم كتاب أوباما على سفينة المساعدات أم لا"، مضيفاً "إذا كان الاسم يعدّ مشكلة بالنسبة للإدارة الأمريكية، فيمكنها بكلّ بساطة أن تضغط على إسرائيل لفك الحصار عن غزة فتنتهي بذلك كل المشكلة وينتهي الارتباك الحاصل"، وفق قوله.
ويشار إلى أن الأنباء التي تواردت عن مشاركة الأكاديمي المعروف في رحلة فك الحصار عن غزة، قد دفعت بالرأي العام الأمريكي إلى مطالبة وزارة العدل بإجراء تحقيق يتضمّن الأسباب التي قد تدفع البروفيسور في جامعة كولومبيا، إلى "تقديم الدعم المادي لجماعات إرهابية"، وفق تعبيرها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.