• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فيلم وثائقي يهودي يتنبأ بانهيار اسرائيل 2048

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-21
1107
فيلم وثائقي يهودي يتنبأ بانهيار اسرائيل 2048

رفض التليفزيون العام الاسرائيلى بث فيلم وثائقي يهودي أنتج حديثا يتطرق إلى صورة العالم المستقبلية دون إسرائيل عام 2048، أي بعد مائة عام على إقامتها بعد النكبة الفلسطينية.

 ويوجه مخرج الفيلم يارون كفتوري نقدا شديدا للأوضاع الداخلية في إسرائيل مقارنة بين الوضع السابق والراهن ..  وقال كفتورى لصحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية "نحن في الاتجاه الخاطئ ونهدد بتدمير الدولة .. وهذا لا يأتي بموجب تهديد خارجي بل من الداخل".
 
ورغم أن كفتوري يرى أن إسرائيل قوية ومؤمنة إلا أنه رأى أنها مقسمة وتضم مجموعات متنازعة من الناس لا يراعي أي منهم الآخر .. فيما يقدم في فيلمه صورة خيالية كالحة للمستقبل الذي ينبئ بزوال المجتمع الإسرائيلي بعد 38 عاما من خلال قصص شخصيات مختلقة يعرضها ضمن رؤيته.
 
وطوال الفيلم ـ الذي يستغرق خمسين دقيقة - لم يقدم المخرج أية حلول ولا أسباب زوال اسرائيل .. لكنه ركز على جوانب مثالية معينة بطريقة تثقيفية .. مشددا على أنه لا يحمل أية رسائل سياسية من وراء إنتاجه.
وقال " كلنا جزء من المشكلة وعلينا ألا نخلي مسئوليتنا عما يجري حيث أن رأي الجمهور غائب وهذا يشكل تهديدا، فلا أحد يريد الحديث عن الطريق الذي تسلكه إسرائيل، ونحن محاطون بفكرة الهروب من الواقع".
 
ورفض التلفزيون العام الإسرائيلي بث الفيلم رغم محاولات كفتوري المتتالية .. فيما اندهش كفتورى من الحضور الكثيف الذي جاء لمشاهدة العرض الأول للفيلم في القدس المحتلة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.