• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الضاري: أمريكا مستفيدة من أزمة تشكيل الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-21
881
الضاري: أمريكا مستفيدة من أزمة تشكيل الحكومة

حذر المتحدث الإعلامي باسم هيئة علماء المسلمين الدكتور مثنى حارث الضاري من أن تكون أزمة تشكيل الحكومة العراقية عملية مقصودة، تقف وراءها الإدارة الأمريكية من أجل الدفع بالعراق باتجاه التقسيم، وأكد أن المقاومة جاهزة للتعامل مع جميع السيناريوهات.

وأشار الضاري في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" إلى أن الأزمة التي آلت إليها جهود تشكيل الحكومة العراقية هي "دليل ملموس على فشل العملية السياسية في العراق"، وقال: "لقد قلنا منذ لحظة احتلال العراق بأن العملية السياسية لن تكون مخرجا من الاحتلال، وما يعيشه الفريق السياسي من أزمة تشكيل الحكومة كنا نتوقعه وهو ليس مفاجئا لنا، لكن ما نخشاه هو أن يتخذ الاحتلال هذه الأزمة مبررا لفرض تقسيم العراق".
وأضاف: "الإدارة الأمريكية مستفيدة من إطالة أزمة تشكيل الحكومة لتحقيق مكاسب على الأرض على حساب العراق وعلى حساب دماء أهله، وقد يكون جزءا من أهداف هذه الأزمة هو القول بأنه لا حل غير تقسيم العراق".
وأكد الضاري أن فرض التقسيم على العراقيين سيوحد المقاومة مع الشعب العراقي، وقال: "نحن بالنسبة إلينا مازلنا نؤكد على خيار المقاومة لإخراج الاحتلال وتحرير العراق، ولا شك أن فرض التقسيم سيقوي من عضد المقاومة وسيزيد من الالتحام بينها وبين الشعب العراقي للدفاع على وحدة العراق وإجهاض مخطط التقسيم"، على حد تعبيره.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.