• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رباعية وحداتية .. الجزيرة يتخطى العربي والبقعة وشباب الاردن حبايب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-22
1365
رباعية وحداتية .. الجزيرة يتخطى العربي والبقعة وشباب الاردن حبايب

قاد نجم الوحدات العائد حسن عبد الفتاح فريقه الى تحقيق فوز كبير على اليرموك برباعية نظيفة في انطلاقة بطولة درع الاتحاد لكرة القدم في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبد الله في القويسمة ضمن المجموعة الاولى, الشاطر حسن طبع اربع قبلات على شباك اليرموك في ظهوره الاول مع الاخضر بعد رحلة احترافية ناجحة من فريق الكرامة السوري.

وفي المجموعة ذاتها نجح الجزيرة في العودة الى عمان بالفوز على حساب مستضيفه العربي بنتيجة 4/3 في مباراة تكافأت فيها حظوظ الفوز قبل ان يخطف الجزيرة هدف الفوز في الوقت المناسب.
وخرج شباب الاردن والبقعة حبايب من ملعب السلط بعد ان تعادلا في المباراة التي جرت على ملعب السلط لحساب المجموعة الثانية.
اليوم تقام ثلاث مباريات عند الساعة الخامسة والنصف حيث يبدأ حامل اللقب الفيصلي مشواره بلقاء ساخن جدا مع الرمثا على ستاد الحسن في اربد في حين يلتقي الحسين اربد في التوقيت نفسه مع الاهلي العائد الجديد الى الاضواء ضمن المجموعة الثانية على ستاد الامير محمد في الزرقاء في حين يلتقي كفرسوم مع المنشية على ستاد الامير هاشم في الرمثا ضمن المجموعة الثالثة.
الوحدات (4) اليرموك (صفر)
 
بدا وكأن الفريقين في حصة تدريبية نظرا لغياب الجمل التكتيكية والاعتماد على المهارات الفردية لنجوم كلا الفريقين.
اليرموك من جهته عمل على تأمين منطقته الخلفية بقيادة المخضرم ابراهيم حلمي والى جواره احمد ابو حلاوة اضافة لظهيري الجنب محمد عبد الرؤوف ورامي جابر اللذين اكتفيا بالواجب الدفاعي على حساب الهجومي اما منطقة العمليات فقد شغل مركز الارتكاز ماهر اسماعيل وامامه المحترف ايكينستا وقام الثنائي عمار ابو عواد ومحمد هاني بعمل مزدوج بين المساندة الهجومية والتغطية الدفاعية فيما عمل ثنائي المقدمة ياسين البخيت ومحمد جابر على تفريغ المساحات للقادم من الخلف فكاد اليرموك ان يحرج الوحدات في اكثر من مناسبة سيما مع انطلاقات البخيت المزعجة في الوقت الذي ذهبت فيه رأسية اسماعيل (من دون رقابة) فوق المرمى.
الوحدات استوعب تدريجيا تنظيم اليرموك وحاول لاعبه التأقلم مع الشكل الجديد الذي اراده دراجان حيث لعب احمد عبد الحليم كظهير ايسر مما منعه من ممارسة هوياته بالتسديد المتواصل فاكتفى بواحدة ابعدها الدفاع لركنية فيما انضم الدميري الى جوار البهداري وعلى الجهة اليمنى اشرك المحارمة فيما شهدت منطقة الوسط عودة حسن عبد الفتاح لينضم الى رأفت و عامر ومن خلفهم محمد جمال امل تمويل ثنائي المقدمة المحترف كشكش و العتال وباستثناء الهدف الملغي للوحدات لمحمد جمال على اثر خطأ احتسب لحارس اليرموك مسعد لم يشكل الوحدات خطورة حقيقية على العكس تماما كانت هجمات اليرموك لكن من دون نهايات لينتهي الشوط الاول سلبي الاداء والنتيجة.
 
ما ان انطلق الشوط الثاني حتى افتتح الوحدات التسجيل بوساطة حسن عبد الفتاح بعد ان اصطدمت به الكرة المحولة من رأس عامر ذيب لتسكن شباك مسعد.
هذا الهدف فتح شهية الاخضر فتوغل رأفت علي وسدد بجسد ابراهيم حلمي وكان الوحدات قد اشرك عامر ابو حويطي على حساب فهد العتال مع بداية الشوط وكاد ان يفعلها ابو حويطي الا انه سدد بتسرع في مناسبتين عوضا عن التمرير.
واجبر الهدف لاعبي اليرموك على التحرر من مواقعهم الخلفية بحثا عن التعديل وكاد ان يفعلها عمار ابو عواد الا ان قذيفته مرت بسلام الى جوار مرمى عامر شفيع ولم يتأخر رد الوحدات على خطورة اليرموك من خلال عرضية المحارمة التي فشل في توجيهها كشك الى المرمى لتصل الكرة الى عامر ذيب اعادها (بحرفنة) الى حسن عبد الفتاح على خط المرمى لم يتأخر في تأمينها في الشباك ليعلن عن الهدف الثاني للوحدات عند الدقيقة(65) وكاد رأفت علي ان يضيف الهدف الثالث بلعبة خلفية من داخل المنطقة الا ان كرته ذهبت الى جوار المرمى ومرة اخرى لم ينجح رأفت في التسجيل بعد ان سدد من داخل المنطقة بعيدا عن الخشبات الثلاث ويبدوا ان التسجيل كان حكرا على عبد الفتاح الذي اضاف الهدف الثالث من تسديدة من خارج المنطقة بعد ان سلم كرة خالصة من رأفت علي بعد فاصل من المراوغة عند الدقيقة (77) وعند الدقيقة (81) اضاف عبد الفتاح الهدف الرابع بعد ان حول بأناقة عرضية عبد الحليم برأسه في شباك مسعد لينتهي اللقاء برباعية نظيفة للواحدات جاءت بإمضاء عبد الفتاح.
الجزيرة (4) العربي (3)
 
كشف الفريقان عن نزعة هجومية واضحة منذ البداية واتضحت معالم الحوار الهجومي على العابهما وبحثهم الاكيد على طريق الشباك مبكرا.
العربي الذي بادر للهجوم والامتداد صوب مرمى الاسمر استطاع التقدم في الدقيقة 5 عندما نفذ بلص الكرة من موقف ثابت ارتدت كرته من العارضة تابعها المدافع المتقدم عمار ابو عليقه داخل الشباك.
رد الجزيرة لم يتأخر كثيرا فحملت الدقيقة 10 بشائر هدف التعديل عندما توغل الظهير العجالين وعكس كرة عرضية حسب الاصول عالجها الجوهري بسرعة على يسار الحارس اتبعه رائد النواطير بهدف التقدم د 13 عندما استقرت كرته المنفذة من موقف ثابت على يمين الهزايمة لتميل بعدها الالعاب الى الهدوء وانحصرت وسط الميدان وباتت الطلعات الهجومية تأخذ وقتا اطول لترجمتها امام الشباك. ولكن مع مرور الوقت نشط العربي مجددا من الناحية الهجومية وتحرك البصول ومرجان وبني هاني وشهابات وبكار في منطقة المناورة فسدد البكار بجوار القائم واصاب كوبي بكرته الشباك الجانبية وسدد بلص كرة قوية تألق الاسمر في ابعادها لكنه لم يستطع منع قذيفة بلص بعيدة المدى والتي خدعت الاسمر وعانقت الشباك د 33 .
ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات كان اخطرها عرضية ماجد محمود وصلت للجوهري لكنه سدد فوق العارضة لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي 2/2.
استمر الحوار الهجومي في الشوط الثاني مع افضلية نسبيه لفريق الجزيزة الذي اراد بسط سيطرته وسط الميدان بتواجد شتات واحمد سمير في صياغة وتحضير هجمات الفريق الذي تمكن من التقدم د. 56 عبر صالح الجوهري الذي استلم تمريره النواطير الذكية لتتركه يواجه المرمى فسدد من دون مضايقة احد.
لكن نجم اللقاء بلص كان له رأيا آخر عندما نفذ كرة ركنية ارتقى لها ابو عليقه برأسية قوية تهادت امام قدم البصول الذي سددها بقوة هدف التعديل د. 59 وسدد بلص كرة قوية بجوار القائم.
بعدها ارتفع اداء الجزيرة وشهدت الدقائق المتبقية اصرارا واضحا من جانب الجزيرة الذي ضغط بقوة تجاه تحقيق الفوز الذي جاء في الدقيقة 80 عن طريق مدافعه الجنيدي الذي استقبل عرضية النواطير برأسية قوية داخل الشباك. ولم يسعفه الوقت العربي الذي اجتهد للتعديل لكن الجزيرة انهى اللقاء لمصلحته 4/.3
شباب الاردن (صفر) البقعة (صفر)
 
فرض الفريقان حضورهما بقوة في وسط الميدان مع بداية الشوط الاول وتبادلا السيطرة وسط غياب واضح للفرص الحقيقية رغم ان صلاح ابو السيد هدد مرمى شباب الاردن بتسديدة بعيدة حولها الحارس معتز ياسين الى ركنية مما منح زملاءه الثقة بمواصلة الطلعات الهجومية وسط محاولات للاعبي الشباب من دون فاعلية ليواصل الفريقان الهجمات حيث اعتمد الشباب على حازم جودت وعلاء الشقران وعمر غازي ويوسف الشبول في منطقة المناورات فيما اعتمد البقعة على تحركات صلاح ابو السيد وحاتم عوني وهاني رزق مما دفع الفريقين الى التسديد من بعيد في ظل الكثافة الدفاعية التي فرضها الفريقان في المناطق الخلفية باستثناء كرة الشبول التي سيطر عليها ابو خوصه.ومع استمرار محاولات الفريقين لادراك هدف السبق اوقفت يقظة حارس المرمى والمدافعين تلك المحاولات لينتهي شوط المباراة الاول سلبا من دون اهداف.
وفي الشوط الثاني استمر الفريقان بالطلعات الهجومية والوصول الى المرميين من دون اية فاعلية وشهدت الدقائق الاولى فرصة للشباب من عمر غازي الذي سدد كرة قوية من خارج الجزاء مرت بجوار القائم ورد حاتم للبقعة بتسديدة مشابهة امسكها الحارس على دفعتين ليواصل الفريقان رحلة البحث عن هدف الافتتاح وسط محاولات لم يكتب لها النجاح.
ومع مرور الوقت دفع المدربان بأوراقهما البديلة على فترات لزيادة الفعالية الهجومية التي اخذت تتحسن رويدا فأخذت الفرص بالظهور بدأها ابو هشهش بتسديدة قوية ابعدها الحارس ابو خوصة ثم تسديدة لمحمد الخطيب التقطها القيتاني.
فيما شهدت الدقائق الاخيرة محاولات متعددة من عدة محاور للبقعة قابلها محاولات شبابية من الاطراف الا ان الفرص الحقيقية ظلت غائبة لينتهي اللقاء من دون اهداف.
مباريات اليوم
الفيصلي * الرمثا (الحسن)
يظهر الفيصلي على مسرح البطولة في مستهل دفاعه عن اللقب على ملعب الحسن في اربد امام مستضيفه فريق الرمثا عند الساعة الخامسة والنصف مساء ضمن منافسات المجموعة الثانية.
الفيصلي الباحث عن تسجيل بداية قوية يدخل لقاء اليوم بذكريات آخر لقاءين جمعا الفريقين في بطولة الدوري وكأس الاردن حين وقف الرماثنة موقف الند لبطل الدوري وهذا ما يحدو لاعبي الفريق الى توخي الحذر في ظهورهم الاول خشية السقوط في اول استحقاق رسمي للفريق بعد التتويج باللقب.
في المقابل يسعى الرمثا الى تقديم عرض جيد كما فعل في نهاية الموسم الماضي مستثمرا افضلية اللعب على ملعبه وبين جمهوره لكن لاعبيه بلا شك يدركون ان مباريات الافتتاح عادة ما تكون لعبة اعصاب وغالبا لا تأتي نتائجها في مصلحة الفريق المستضيف.
الحسين * الاهلي (الامير محمد)
يدشن الاهلي عودته الى مصاف الكبار هذا الموسم بلقاء فريق الحسين اربد على ستاد الامير محمد عند الساعة الخامسة والنصف وفي ذهن لاعبيه هدف واحد لا بديل عنه وهو اثبات الوجود وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.
الاهلي يمتلك مجموعة طيبة من اللاعبين الباحثين عن تحقيق نتائج لافتة في الموسم الكروي لكنهم يرغبون في التزود بالخبرة قبل الدخول في الاستحقاقات الاهم في حين ان الحسين اربد سيعتمد على ثبات تشكيلته التي قدمت عروضا رائعة في الموسم الماضي وهذا من شأنه منحه الافضلية في لقاء اليوم لكن ذلك لا يعني على الاطلاق ان نتيجة اللقاء مضمونة لأصحاب القمصان الصفراء.
كفرسوم * المنشية (الامير هاشم)
لا تبدو الفوارق الفنية والبدنية واضحة لاحد الفريقين على الاخر حين يلتقي كفرسوم الحصان الاسود للموسم الماضي مع الوافد الجديد للأضواء عند الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب الامير هاشم ضمن مباريات المجموعة الثالثة.
كفرسوم بقيادة الكابتن اسلام ذيابات يتفوق من ناحية الخبرة على لاعبي المنشية لكن هذا الامر يمكن للاعبي المنشية تجاوزه بالحماس الكبير الذي يمتلكونه وعليه فان المواجه بين الفريقين تبدو متقاربة الى حد بعيد.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.