• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تدريبات إسرائيلية مكثفة على اقتحام الأقصى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-22
828
تدريبات إسرائيلية مكثفة على اقتحام الأقصى

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان عاجل لها أن قوات الإحتلال تجري تدريبات واسعة على ما يبدو تحضيراً لأحداث جسام ستحدث في المسجد الأقصى المبارك.

 وأوضحت في بيان لها أن طواقم "مؤسسة الأقصى" قامت بزيارة بزيارة لموقع التدريب في أحراش "بن شيمن"، حيث "رصدت تجمع قوات كبيرة ومتعددة من الجيش والشرطة الإسرائيلية، وسيارات القوات الخاصة وداخل ما يشبه المعسكر قاموا ببناء مجسم لقبة الصخرة المشرفة، وآخر لمجسم المسجد وبجانبه مجسم للهيكل المزعوم، بوجود آلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية بين المجسمّين، هذا وقامت قوات الشرطة بنصب شادر بلاستيكي أخضر حول موقع التدريب".
وقالت "مؤسسة الاقصى" في بيانها: "بحسب ما رأى طاقم المؤسسة فإن التدريبات كما يبدو تشمل التدرب على سيناريو وقوع أحداث كبيرة في المسجد الأقصى، حيث تم التدرب على إقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، بآلاف من وحدات الجيش، وألقاء القنابل المتنوعة، وسيناريو تصدي من قبل الفلسطينيين لهذه الأحداث، ولذلك تقوم فرق الجيش والشرطة بالتدرب على امكانية القاء الحجارة والتصدي لها داخل المسجد الأقصى المبارك".
هذا ولدى قيام طاقم "مؤسسة الأقصى" بتصوير وقائع التدريب، جاء جندي وقال انه الناطق باسم ما يسمى بـ "حرس الحدود"، وسأل طاقم "مؤسسة الأقصى" عن هويتهم وسبب تصويرهم، ثم قال مدعياً "ان ما نتدرب عليه هو تحضير لشهر رمضان"، وعندما سؤاله: ولماذا يوجد مناظر لإلقاء الحجارة؟ قال أنه "يمكن أن يكون القاء حجارة في رمضان" – بحسب قوله.
من جهتها قالت مؤسسة الاقصى: "نحن نحذّر من مثل هذا التدريب ونعتقد أن أحداث جساماً مقبلة على المسجد الأقصى المبارك".
 وفي تعقيب للمحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – قال: "ليس سرا أن المؤسسة الإسرائيلية تحلم ليل نهار ببناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى المبارك، وعلى أرض الواقع تمارس المؤسسة المذكورة الإعتداءات الفعلية على المسجد الاقصى، وتأتي هذه التدريبات لفضح افكار ونوايا وخفايا ما يحاك للمسجد الاقصى في دهاليز المؤسسة الاسرائيلية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.