• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمو الموقر يشنون هجوما على وزير التربية ويهددون بمقاطعة الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-23
1406
معلمو الموقر يشنون هجوما على وزير التربية ويهددون بمقاطعة الانتخابات

أصدرت لجنة معلمي الموقر بيانا ليلة أمس هددوا فيه بمقاطعة الانتخابات المقبلة ما لم يتم التراجع عن استيداع المعلمين المشاركين في لجنة نقابة معلمي الأردن وعلى رأسهم المعلمة أدما زريقات.

 وهاجم البيان بشدة الدكتور إبراهيم بدران وزير التربية والتعليم بالقول اذا "كنت حاقدا على هؤلاء الأبطال ونعلمك بأننا سنسطر أسماءهم بماء الذهب، نعتز ونفتخر بهم أبطالا ضحوا في سبيل رفعة شأن المعلم الأردني"، إشارة إلى المعلمين الذين تم إحالتهم على الاستيداع والتقاعد بسبب مشاركتهم في نشاطات اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين. .
 
ودعا البيان الذي وصل "الحقيقة االدولية" نسخة عنه، إلى تنظيم مسيرة لنصرة "أخت النشامى أدما زريقات " .. وباقي زملائنا الذين تعرضوا للمكيدة والانتقام ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/7/2010 الساعة الخامسة مساء من جسر مادبا / اليادودة حتى الكرك سيرا على الأقدام".
 
 وتاليا نص البيان:
 
" أن ينصركم الله فلا غالب لكم " الأخوة الزملاء ، الأخوات الزميلات ، نحن زملائكم معلمي الموقر " قلعة عمان الشرقية الحصينة " والتي ما عرف رجالها الا تقديم الغالي والنفيس لثرى الوطن الغالي وولائهم المطلق لقيادتهم الحكيمة نحييكم تحية الإجلال والإكبار أنتم يا من وصفكم سيد البلاد بالآباء وقال عنكم " مهما اعطينا المعلم فلن نوفيه حقه "
 
الزميلات والزملاء ، عندما اعتصمنا في اليوم الأول لحراك المعلمين في الأردن فسر البعض هذا الحراك بالعمل التخريبي ، وأن الذين قاموا به لا يدركون عقباه ، ولكنهم لا يعلمون أننا لبينا نداء الوطن ، ونداء الوطن لا يحتاج منا التأني في التفكير فقلنا لبيك يا وطن ......، رافضين حالة التعليم في الأردن والتي كانت في حالة يرثى لها والأجيال تهوي والفساد والترهل يعم وزارة التربية والتعليم وحتى الحكومة كنا نشعر بأنها في الأستانة ونحن في حضرموت ، لا تعلم عنا شيئا ولا نراها الا إعلاميا تاركة خلف ظهرها مقولة الحسين الباني " الأنسان أغلى ما نملك " ، مكرسة أهتمامها برأس المال وحده ، لا تعلم أن الرأسمالين وشاكلتهم أينما وجدوا الأمان لأموالهم يذهبون ويكون وطنهم ، أما نحن فلا وطن لنا الا الأردن نستفئ بظله ، نعلم أبنائنا حبه ، له منا واجب بنائه و الدفاع عنه بدمائنا ، فكان المطلوب منا الدفاع عن الأردن من خلال أجياله القادمة فكنا جنود العلم المحافظين على الهوية وعلى بناء الأجيال القادمة المؤمنة بربها وبقدسية الأردن .
 
الزميلات والزملاء ، استبشرنا خيرا عندما شكلت اللجنة الوزارية لبحث ودراسة مطالب المعلمين ، حيث تشكلت من رجال وأبناء للوطن لا يستطيع أحد أن يزاود عليهم وقالوا لنا أبشروا فقد تحققت مكتسبات المعلمين فوق المطلوب والمتوقع ، ووعدوا الجميع بعدم الملاحقة أو الانتقام خصوصا معالي الدكتور رجائي المعشر أبن الأردن الذي كنا نسعد عند لقئه لبشاشته وأخلاقه الرفيعة ، فأين الوعد أيها الأردني الحر ؟؟!!
 
الزميلات والزملاء ، تفاجأ الجميع منا بالقائمة " قائمة الشرف " التي صدرت في حق زملاء لنا أخذوا على عاتقهم منذ البدايه المطالبة بحقوق المعلم ، حيث اعترف الجميع بالحقوق المهدورة للمعلم ، فلماذا الانتقام من زملائنا يا وزير التربية ؟؟!!!
 
كنت حاقدا على هؤلاء الأبطال ونعلمك بأننا سنسطر أسماءهم بماء الذهب، نعتز ونفتخر بهم أبطالا ضحوا في سبيل رفعة شأن المعلم الأردني .
 
هل تعتقد بأنك تبحث عن ذلتهم ؟؟!! لا والله لن يذل أي أردني أو أردنية حر شريف غيور على هذا الوطن .
 
هل تعتقد أننا سنقف صامتين وأنت تنتقم وتكيد لزميلتنا أدما زريقات التربوية الكركية الأردنية ؟؟!! من يعرفك يا أدما يعرف أنك تساوي طابورا من الرجال.
 
من لواء الموقر نقول بصوت واحد واضح : لبيك يا أدما ، فمن لا يعرفك وانت أجدادك العرب الغساسنة وجدك عيسى العوام الذي دافع عن أرض العرب بكل شجاعة ضد الحملات الصليبية ليسجل إحدى أوائل المواقف القومية العربية عبر التاريخ .
 
لا والله لا والله هيهات أن نسمح لأحد كان من يكون أن ينتقم منك يا أخت المعلمين .
 
الزميلات والزملاء ، من موقر الشموخ والإباء ندعو زملاءنا في كل مكان أن يناصروا زملاءنا بالطريقة التي تكفل امن الوطن الغالي ، فأمن الوطن أمانة في أعناقكم فلا تدعوا المغرضين يدخلون بينكم ،حيث أقسمنا نحن معلمي الموقر بأننا سوف نقطع كل يد تحاول العبث بأمن وممتلكات الوطن لا بل سنقطع رؤوسا إذا ما نادى الوطن حي على الجهاد . ومن هنا فأننا معلمي الموقر نعلن أن مطالبنا هي :
 
1- تنفيذ الحكومة لتوجيهات سيد البلاد معلمنا الأول حفظه الله ورعاه فيما يخص حقوق المعلمين والمحافظة على كرامتهم .
 
2. مطالبة الحكومة بإعادة زملائنا الى مواقع عملهم .
 
3.مطلبنا الرئيسي هو النقابة ولا بديل عن النقابة.
 
4. التزام الحكومة بوعودها التي قطعتها على نفسها بتحسين أوضاع المعلمين ، والكف عن التسويق الإعلامي بأنها حققت مطالب المعلمين ونعلن أن ما تحقق ليست إلا جزأ هامشيا من مطالبنا الموجودة عندها منذ أشهر .
 
 5.توقف الحكومة عن القرارت العرفية المجحفة التي اتبعتها مؤخرا والتي قد تتبعها من حيث الاحالات على الاستيداع والتقاعدات والتنقلات .
6. إعادة المتكسبين وعرابي الحكومة من المعلمين المستفيدين( خاصة مما يسمى بلجنة معلمي الأردن ) من حراك زملائهم الى مواقعم ووظائفهم الى ما قبل الحراك وخصوصا من تسلموا مواقعا في مركز الوزارة مؤخرا.
 
7. وقف أي مظهر من مظاهر خصخصة التعليم في الأردن ، حفاظا على مناهجنا وهويتنا الوطنية من العبث .
 
8. ترك المعلمين يختارون ممثليهم بأنفسهم وعدم الزج بأسماء معينة وفرضها عليهم .
 
9. نرفض بشكل قاطع أي أمر إداري بنقل أي من قادة الحراك في لواء الموقر .
 
ومن هنا نعلن أنه في حال عدم تنفيذ مطالبنا فأننا سنقوم بما يلي :
 
1. مقاطعة الإنتخابات النيابية تصويتا ومشاركة في لجان الاقتراع والفرز .
 
2. مواصلة الاعتصامات مع بداية العام الدراسي المقبل .
 
3. تقديم الاستقالات الجماعية لمعلمي اللواء ومن يؤيدهم من معلمي المملكة .
 
4. الدعوة الى مسيرة تسمى " نصرة أخت النشامى أدما زريقات " تنطلق لمناصرة زميلتنا أدما وباقي زملائنا الذين تعرضوا للمكيدة والانتقام ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28/7/2010 الساعة الخامسة مساء من جسر مادبا / اليادودة حتى الكرك سيرا على الأقدام ، داعين زملاءنا من كل المحافظات المشاركة في هذه المسيرة ، كما ونوجه الدعوة لكافة الأحرار في الأردن لينضموا لمسيرتنا نصرة للعملية التربوية الأردنية ولزملائنا الأبطال .
الزميلات والزملاء، هذا موقفنا لن نتراجع ولن نتنازل ، خدمة للوطن وللطالب ولسير العملية التربوية ونهضة لأردننا ، وانتصارا لزملائنا الشرفاء ، وردا على من سولت له نفسه بإيقاع العقوبات الكيدية الثأرية على زملائنا وأسرهم .
 
حمى الله الأردن وعاشت قيادته الحكيمة .
 
رئيس لجنة عمان العاصمة و رئيس لجنة الموقر
 
غالب خلف أبو قديس
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.