• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6400 عضو هيئة تدريس حاجة الجامعات خلال 5 سنوات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-24
1401
6400 عضو هيئة تدريس حاجة الجامعات خلال 5 سنوات

تحتاج الجامعات الحكومية الى 6400 عضو تدريس خلال السنوات الخمس المقبلة, فيما تعلن جامعة البلقاء التطبيقية اسماء الطلبة المجسرين في الجامعات الثلاثاء المقبل.

 وأظهرت إحصائية رسمية - اعدتها وزارة التعليم العالي - حاجة متزايدة لأعداد الهيئات التدريسية في الجامعات الحكومية خلال الـ 5 سنوات المقبلة.
 
وأكدت الإحصائية أن "الجامعات الرسمية ستحتاج, على مدى 5 سنوات, الى توفير 6400 عضو هيئة تدريس, حال بقيت أعداد الطلبة المقبولين على الوتيرة نفسها, مع الالتزام بمعايير الاعتماد الجامعي, وهي 20:1 أستاذ/ طالب".
 
وفي سياق آخر, تعلن جامعة البلقاء التطبيقية الثلاثاء المقبل قائمة أسماء الطلبة, الذين يحق لهم التجسير في الجامعات الحكومية.
 
وقال رئيس الجامعة د.عمر الريماوي, في تصريح لـ "العرب اليوم", إن "الجامعة ستعتمد قائمة بأسماء الطلبة العشرة الأوائل, الذين يمثلون نسبة 20%, ويسمح لهم بالتجسير في الجامعات الحكومية ضمن القائمة التنافسية الثلاثاء المقبل, تزامنا مع اعلان نتائج الشامل".
 
وبين الريماوي أن "أعداد الطلبة المجسرين هذا العام سترفع بعد المؤشرات الأولية بشأن نسبة النجاح في إمتحانات الشامل, التي ستكون عالية مقارنة مع السنوات السابقة نتيجة تبسيط الإجراءات التي إتخذتها الجامعة".
 
الى ذلك, ترعى سمو الاميرة سمية بنت الحسن غدا حفل إشهار "صندوق حياة للتعليم", بحضور 500 شخصية من القطاعين العام والخاص ومساهمين وخبراء في المسؤولية المجتمعية.
 
ويهدف الصندوق إلى منح خريجي الثانوية العامة من غير المقتدرين مادياً فرصة الحصول على التعليم والتدريب المهني في الجامعات والمعاهد الأردنية عن طريق تقديم القروض والمنح, لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.