• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

واشنطن تسمح لمنظمة التحرير برفع العلم الفلسطيني وتنفى منحها امتيازات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-24
871
واشنطن تسمح لمنظمة التحرير برفع العلم الفلسطيني وتنفى منحها امتيازات

أعلنت الخارجية الامريكية اليوم أنها منحت بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن امتيازات رمزية بالسماح لها برفع العلم الفلسطيني فوق مكتبها دون اعطائها اي حصانات او امتيازات دبلوماسية.

 وقال مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة فيليب كراولي للصحافيين انه "بناء على طلب ممثل منظمة التحرير الفلسطينية ونظرا لتحسن العلاقات بين الولايات المتحدة والفلسطينيين فقد طلبوا السماح برفع العلم الفلسطيني" واضاف "كما طلبوا اذنا بأن يسموا انفسهم الوفد العام لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو الاسم الذي يتوافق مع وصفهم الذي يحملونه في بعثاتهم في اورويا وكندا وبلدان امريكا اللاتينية".
 
وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد ذكرت ان البعثة الفلسطينية في واشنطن قد منحت مزايا بحيث سيتمتع دبلوماسيوها بحصانة وامتيازات دبلوماسية.
 
بيد ان كراولي ذكر في هذا السياق "فقط للتوضيح لم يطرأ أي تغيير على وضع البعثة الفلسطينية في واشنطن حيث تعمل بموجب توجيهات من وزارة الخارجية " مؤكدا انها "لا تتمتع باي حصانات او امتيازات دبلوماسية".
 
وختم بالقول "لكن هذه الخطوات تحمل قيمة رمزية تعكس مدى تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة والفلسطينيين دون أي مغزى بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".(كونا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.