• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ادانة اب بجرم التعدي على حراسة ابنته القاصر وحبسه 3 اشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-26
2532
ادانة اب بجرم التعدي على حراسة ابنته القاصر وحبسه 3 اشهر

صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بادانة اب بجرم التعدي على حراسة قاصر وحبسه ثلاثة اشهر اثر وقوع مشاجرة بين الاب وخالتي الطفلة منى ذات الاربعة اعوام عندما حضر الى دار الرعاية لمشاهدة ابنته.

المتهم هو اب لهذه الطفلة كان قد تزوج من والدتها قبل خمسة اعوام وبعد ان انجبا طفلتهما وقعت خلافات بينهما غادرت على اثرها الام لمنزل اهلها وترتب للمتهم موعد لمشاهدة ابنته وفي يوم الحادث توجه الاب الى المكان المخصص لمشاهدة ابنته وهي دار الرعاية بينما اصطحبت خالتا الطفلة منى الى الدار لتشاهد والدها واثناء توجههم ضلتا الطريق وفي النهاية وصلتا بينما كان المتهم ينتظر رؤية ابنته وعند وصولها برفقة خالتيها وقع خلاف بينهم تمكن على اثره المتهم من ضربهما وتخليص الطفلة منهما وغادر المكان وتم اسعاف السيدتين وقدمت الشكوى بحقه.
واحيل المتهم لمحكمة الجنايات الكبرى بتهم هتك العرض على اعتبار انه اثناء العراك معهن اقدم على افعال تمس بمناطق العفة بحق احداهن وجرم التعدي على حراسة قاصر وجنحة الايذاء.
واعلنت محكمة الجنايات براءته من جرم هتك العرض حيث ثبت لها ان البينات التي ساقتها النيابة العامة لاثبات هذه التهمة جاءت متناقضة ويعتريها الشك ولا تخلو من المصلحة ولا تتفق مع الوقائع والبينات فيما ادانته بجنحة التعدي على حراسة قاصر وقضت بحبسه ثلاثة اشهر والزامه بدفع مبلغ الف دينار قيمة الادعاء بالحق الشخصي لخالتي ابنته بواقع خمسمئة دينار لكل واحدة منهما.
وايدت محكمة التمييز هذا الحكم مشيرة في قرارها ان حكم محكمة الجنايات الكبرى جاء معللا ومسببا تعليلا وافيا ينفي اي قصور.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.