• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

روسيا تستورد 36 طائرة إسرائيلية بدون طيار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-26
901
روسيا تستورد 36 طائرة إسرائيلية بدون طيار

أعلن سيرجى كورنيف، ممثل مؤسسة "روس أوبورون اكسبورت" الروسية لتصدير الأسلحة، أن إسرائيل ستورد إلى روسيا 36 طائرة استطلاع بدون طيار قريبا.

 وأضاف كورنيف- حسبما ذكرت وكالة نوفوستى الروسية- أن روسيا ستستلم هذه الطائرات من الصنع الإسرائيلى بموجب عقد تم توقيعه سابقا.
 
وأكد كورنيف عدم وجود محادثات بين الجانبين الروسى والإسرائيلى لشراء طائرات إضافية من هذا النوع.
 
من ناحية أخرى تجرى مؤسسة "روس أوبورون اكسبورت" الروسية مشاورات مع الجانب اللبنانى حول توريد عدد من المروحيات بدلا من الطائرات المقاتلة الروسية من طراز "ميج - 29".
 
وأوضح كورنيف أن موضوع توريد المروحيات بدلا من المقاتلات جاء بطلب من لبنان، مشيرا إلى أن الحديث يدور حول مروحيات "ميج - 24" و"ميج - 17" و"كا - 32".
 
وكان الرئيس اللبنانى ميشال سليمان قد أعلن فى وقت سابق أنه لا يستبعد أن يحصل الجيش اللبنانى على مروحيات أو غيرها من تقنيات الطيران الحربى الروسى بدلا من 10 طائرات مقاتلة من طراز "ميج - 29" قررت روسيا منحها للبنان بدون مقابل.
 
يذكر أن روسيا أعلنت فى ديسمبر 2008 عن نيتها تزويد لبنان بـ10 مقاتلات من طراز "ميج - 29" فى إطار المساعدة العسكرية التقنية لهذا البلد، ولكن توريد هذه الطائرات لم يتم نظرا لأن المطارات فى لبنان غير مجهزة لاستقبال واستخدام مثل هذه الطائرات.(أ ش أ)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.