• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلة بريطانية : أشرف مروان كان جاسوساً لإيطاليا وبريطانيا وأمريكا وإسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-26
1110
مجلة بريطانية : أشرف مروان كان جاسوساً لإيطاليا وبريطانيا وأمريكا وإسرائيل

نشرت مجلة "برايفت آي" البريطانية تقريراً أمس الأول قالت فيه إن رجل الأعمال والملياردير الراحل أشرف مروان يعد من أهم الجواسيس في العصر الحديث، متهمة زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بأنه لم يكتف بالعمالة لإسرائيل فقط وإنما كان عميلاً- أيضاً- للولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وبريطانيا.

 وذكرت المجلة البريطانية المتخصصة في الشئون الاستخباراتية في تقريرها أن أشرف مروان - الذي مات بعد سقوطه من شرفة منزله في لندن- فضل أن يخون إسرائيل بعمله كعميل مزدوج لمصر وإسرائيل في الوقت نفسه، مشيرة إلي أن عائلة مروان حصلت علي فرصة التأكيد علي أنه مصري وطني ضلل إسرائيل، حيث أدلي لتل أبيب بمعلومات عن اليوم المقرر للهجوم المصري والسوري في أكتوبر 1973 إلا أنه أعطاهم توقيتاً مغلوطاً لساعة الهجوم.
 
وأضافت المجلة أن أشرف مروان تم تصنيفه منذ خمس سنوات باعتباره واحداً من أهم الجواسيس في العصر الحديث بسبب تجسسه لحساب المخابرات الإيطالية والمخابرات الأمريكية "سي آي إيه" والمكتب السادس بالمخابرات البريطانية إلي جانب كونه عميلاً مزدوجاً للمخابرات المصرية والموساد الإسرائيلي.
 
ونفت المجلة البريطانية أن يكون أشرف مروان قد مات منتحراً عندما أشارت إلي تأكيد التحقيقات أن رجل الأعمال السابق كان في حالة معنوية مرتفعة يوم وفاته حيث أنه كان يستعد للسفر إلي الولايات المتحدة الأمريكية وكانت حقائبه معدة للسفر، إلي جانب عدم وجود دليل علي أنه كان في حالة نفسية أو ذهنية مضطربة قد تدفعه إلي الانتحار، مشيرة إلي أن الدلائل علي وفاته مقتولاً متوفرة لكن غير محددة، ومشيرة أيضا إلي ما تردد عن أن أشرف مروان كان يكتب مذكراته بهدف إحراج الحكومة المصرية.
 
يذكر أن المحكمة التي نظرت قضية مقتل رجل الأعمال السابق وصهر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كانت قد أعلنت حكماً مفتوحاً، أي أن القضية لم تحسم بعد، فلا يوجد دليل علي انتحاره أو علي تعرضه للقتل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.