• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعليمات جديدة لتصويب أوضاع اعضاء هيئة التدريس غير المثبتين في «الاردنية»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-27
1715
تعليمات جديدة لتصويب أوضاع اعضاء هيئة التدريس غير المثبتين في «الاردنية»

كشفت مصادر الجامعة الاردنية عن تعليمات جديدة لتصويب أوضاع اعضاء هيئة التدريس غير المثبتين حيث عدل مجلس عمداء الجامعة اجراءات تمديد أو انهاء فترة التجربة لاعضاء هيئة التدريس من غير المثبتين.

 واصدر المجلس تعليمات جديدة للهيئة التدريسية في الجامعة تقرر فيها تولي عميد كل كلية احالة اسماء اعضاء الهيئة التدريسية في تلك الكلية من غير المثبتين الى الاقسام المعنية لابداء الرأي في تمديد فترة التجربة او عدم تمديدها وانهاء عمل عضو هيئة التدريس.
 
وبينت التعليمات التي حصلت "الدستور" عليها ضرورة ارفاق المعلومات في نموذج ( تمديد فترة تجربة عضو هيئة التدريس ) المعد لهذه الغاية.
 
وقررت التعليمات أنه في حال ورود تقريرين عن سنتين متتاليتين يقل التقدير العام فيهما عن ( 3) نقاط خلال فترة التجربة يعتبر تعيين عضو هيئة التدريس منتهيا حكما.
 
والزمت التعليمات عميد الكلية بضرورة عرض توصيات مجالس الاقسام على مجلس الكلية الذي يرفع تنسيبه الى رئيس الجامعة ليحيلها الى مجلس العمداء للبت في تمديد فترة التجربة او عدم تمديدها ، واتخاذ القرار بانهاء عمل عضو هيئة التدريس. و حددت التعليمات في هذا الصدد شروط تعيين المحاضر المتفرغ ، الذي يخضع تقييمه للطريقة التي يتم فيها تقييم عضو هيئة التدريس ، مفرقة بين من يحمل درجة الدكتوراة او الماجستير.
 
وفي الحالة الاولى اشترطت التعليمات على المحاضر المتفرغ الذي يحمل درجة الدكتوراة او ما يعادلها في رتبة استاذ مساعد ان ينشر او يقبل له نشر بحثين على الاقل غير مستلين من الرسائل الجامعية ويكون فيهما باحثا منفردا أو رئيسا اثناء خدمته محاضرا متفرغا في الجامعة وأن يحصل على التوفل بمعدل لا يقل عن ( )550 ما لم تكن درجاته العلمية قد تم الحصول عليها من جامعة تدرس باللغة الانجليزية من احدى الدول الناطقة بها ، وان لا يقل تقديره في اي فقرة من فقرات تقرير رئيس القسم وتقرير العميد عن ثلاث نقاط. ام بالنسبة لشروط تعيين المحاضر المتفرغ الذي يحمل درجة الماجستير في رتبة مدرس ، فقد نصت التعليمات على ان ينشر او يقبل له للنشر بحث واحد على الاقل غير مستل من الرسائل الجامعية وان يكون فيه باحثا رئيسا أو منفردا ، وان يحصل على التوفل بمعدل لا يقل عن ( )550 ما لم تكن أي من درجاته العلمية الجامعية قد تم الحصول عليها من جامعة تدرس باللغة الانجليزية من احدى الدول الناطقة بها ، وان لا يقل تقديره في اي فقرة من فقرات تقرير رئيس القسم وتقرير العميد عن ثلاث نقاط.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.