• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يأمل بوقف بث الحلقة الثانية من" مع هيكل "..الأردن ينتظر نتائج وساطة عربية لتطويق الأزمة مع قطر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-17
1899
يأمل بوقف بث الحلقة الثانية من" مع هيكل "..الأردن ينتظر نتائج وساطة عربية لتطويق الأزمة مع قطر

ألمحت مصادر رسمية الى ان الأردن ينتظر نتائج جهود بعض الاطراف العربية لمعرفة أسباب ودوافع بث قناة الجزيرة القطرية لبرنامج اساء للاردن ورموزه.

وألمحت ذات المصادر الى ان مشاركة الاردن في القمة العربية المنتظرة في الدوحة نهاية الشهر الحالي ستتقرر خلال الايام القليلة المقبلة في ضوء الاتصالات التي جرت مع الحكومة القطرية خاصة الدور الذي قام به وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الذي زار الدوحة يوم الاحد الماضي.
 وكانت الحكومة قد احتجت على بث قناة "الجزيرة" يوم الخميس الماضي برنامجا قدمه الكاتب والصحافي المصري محمد حسنين هيكل حول موقف الاردن قبيل حرب عام 67 والاتصالات السرية مع اسرائيل وهو ما اعتبر "تحرشا غير مبرر في ضوء حالة الانفراج والمصالحة العربية الجارية".
وتحاول عدة اطراف معرفة الهدف من بث البرنامج وتوقيته, والجهة التي تقف وراءه.
وتنتظرالاوساط المطلعة  صدور قرار في الدوحة بوقف بث الحلقة الثانية من برنامج (مع هيكل) المقررة يوم الخميس المقبل والذي سيتناول الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية في حرب ,1967 وتقول مصادر مطلعة الى ان استمرار بث البرنامج  وعدم اخذ الغضب  الاردني الرسمي والشعبي في الحسبان, سيؤجج المشكلة وسينعكس ذلك على مشاركة الاردن وبعض الدول العربية في قمة الدوحة او تخفيض مستوى التمثيل فيها. العرب اليوم

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.