• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يستضيف تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-29
1219
الأردن يستضيف تصفيات كأس اَسيا للناشئات بكرة القدم

تلقى اتحاد كرة القدم موافقة الإتحاد الاَسيوي على طلب استضافة التصفيات الاَسيوية للناشئات تحت (16) عاماً ، المقررة خلال الفترة من 10( - )19 تشرين أول المقبل.

 وستقام المنافسات على ملعب الأمير حسين في مدينة السلط ، علماً أن قرعة التصفيات أوقعت الأردن في المجموعة الثانية إلى جانب الهند وأوزبكستان وإيران والبحرين ، وتالياً جدول المباريات:
 
- الأحد 10( ـ )10 يلتقي كل من إيران وأوزبكستان ، الأردن والبحرين.
 
- الثلاثاء 12( ـ )10 يلتقي كل من الأردن والهند ، البحرين وإيران.
 
- الخميس 14( ـ )10 يلتقي كل من الهند والبحرين ، الأردن وأوزبكستان.
 
- الأحد 17( ـ )10 يلتقي كل من أوزبكستان والبحرين ، إيران والهند.
 
- الثلاثاء 19( ـ )10 يلتقي كل من الأردن وإيران ، الهند وأوزبكستان.
 
وستشكل هذه التصفيات تحد لدى للاعبات الواعدات لترجمة ظهورهن المميز خلال الفترة الماضية من خلال تألقهن في نسختي المهرجان الاَسيوي اللتين أقيمتا في سيريلانكا ، فضلاً عن الحضور اللافت لهن في مهرجان الشرق الأوسط الذي أقيم في الأردن.
 
توزيع جغرافي
 
وتم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات على أساس جغرافي ، وضمت المجموعة الأولى أربعة منتخبات من شرق وجنوب شرق آسيا هي الفلبين وسنغافورة وفيتنام وغوام ، فيما ضمت المجموعة الثانية خمسة منتخبات من غرب ووسط آسيا هي الأردن الهند وأوزبكستان وإيران والبحرين.
 
ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات الذي سيضم خمسة منتخبات ، هي إضافة إلى متصدري المجموعتين ، كل من تايلاند وميانمار والصين تايبيه ، التي حصلت على المراكز من (6 - 8) في النسخة الماضية من البطولة.
 
وستقام مباريات الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من (1 - )10 تشرين الثاني المقبل ، على أن يتأهل صاحب المركز الأول للنهائيات للانضمام إلى خمسة منتخبات هي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية عام (2009).
 
تفائل حذر
 
أعرب مدرب منتخب الناشئات منير أبو هنطش عن سعادته لإقامة التصفيات في الأردن ، مشيراً إلى أن الأمر من شأنه أن يعزز حظوظ المنتخب.
 
وأبدى ثقته بقدرة اللاعبات على تحقيق نتائج طيبة في التصفيات ، مؤكداً أن المعضلة الوحيدة تتمثل بالغموض الذي يكتنف مستوى المنتخب الأوزبكي ، في الوقت الذي تبدو فيه أوراق إيران والهند والبحرين مكشوفة نوعاً ما.
 
وكشف أبو هنطش عن برنامج تحضيري مكثف سيبدأ رسمياً على ملعب البولو اعتباراً من الإثنين المقبل ، ويشتمل على العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية التي سيخضع لها المنتخب ، فضلاً عن سلسلة من المباريات التجريبية التي تهدف إلى منح اللاعبات الثقة المطلوبة قبل الدخول في التصفيات ، موجهاً بهذا الصدد شكره لاتحاد كرة القدم الذي يعمل على تذليل العقبات في سبيل الظهور اللائق بتلك التصفيات.
 
استضافة التصفيات الأولمبية
 
من جهة أخرى ، ينوي اتحاد كرة القدم مخاطبة الإتحاد الدولي لبحث إمكانية استضافة التصفيات الأولمبية للمنتخبات النسوية ، التي ستقام خلال شهر اَذار من العام المقبل بمشاركة الأردن.
 
ويرنو الإتحاد من خلال تلك الإستضافة إلى البحث عن عامل مساعد لترجمة تطلعاته المتمثلة ببلوغ منتخبنا دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن (2012).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.