• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المبادرة الوطنية" تدعو لمقاطعة الانتخابات النيابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-29
1521
"المبادرة الوطنية" تدعو لمقاطعة الانتخابات النيابية

دعت "المبادرة الوطنية الأردنية" إلى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، مجددة تأكيدها على ضرورة عدم المشاركة في الانتخابات قبل إعلان نوايا لتحقيق فصل السلطات، وحصول البرلمان على صلاحياته كاملة، وحقه في سن تشريع يخدم بالفعل وبالممارسة مصالح الشعب الحقيقية، والمواطنة، والمساواة أمام القانون، وتساوي الفرص.

وقالت في بيان صحفي أن "لا للمشاركة بدون إعلان نوايا للتوجه نحو تحرير الثروات والموارد، وتحرير الإرادة السياسية من أجل بناء الاقتصاد الوطني المنتج، وقبل إعلان نوايا لإلغاء كافة التشريعات التي صدرت بشكل قوانين مؤقتة في ظل تغييب مبرمج للبرلمان، كونها غير شرعية".
وأضافت المبادرة الوطنية: "لا للمشاركة قبل إعلان نوايا بحصول البرلمان على حقه في الرقابة على السلطة التنفيذية ومحاسبتها لمنع فسادها وإفسادها للبشر، وضمان نزاهة إدارتها لموارد وثروات الوطن والشعب، وضمن آليات واضحة، وكذلك لا للمشاركة قبل إنجاز قانون انتخاب يوحد المجتمع، ويحقق انتخاب قوائم تمثل شرائح المجتمع ومصالحها، ويستند الى سمة المرحلة"، مشددة على أهمية العمل من أجل استعادة الشعب صلاحياته بكونه مصدر السلطات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.