• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اخوان الاردن يقررون مقاطعة الانتخابات النيابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-30
1196
اخوان الاردن يقررون مقاطعة الانتخابات النيابية

 باغلبية ساحقة قرر مجلس شورى الاخوان المسلمين في اجتماع انتهى في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الجمعة مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة في الاردن وفق ما ابلغ مصدر مأذون في الجماعة  للعراب نيوز

 
جاء القرار بعد توصية اغلبية ساحقة من قواعد الجماعة في مناطق الاردن كافة على مقاطعة الانتخابات التي تجريها حكومة سمير الرفاعي وسط تراجع لمستوى الحريات السياسية والاعلامية ووفق قانون الصوت الواحد الذي يلقى انتقادات شديدة .
 
كان المركز الدولي للجماعة اوصى " اخوان الاردن " بالمشاركة في الانتخابات وفق مصادر متطابقة .
 
غير أن المصدر في الجماعة - التي تمتلك اوسع قاعدة حزبية منظمة في الاردن خاصة في المناطق المكتظة سكانيا - أكد أن قرار مجلس شورى الاخوان غير ملزم لحزب جبهة العمل الاسلامي، مما يعني إمكانية التراجع عنه في حل رفضته الجبهة.
 
وقال "سيصدر بيان تفصيلي يوم الأحد تعرض فيه الجماعه أسباب التوصية بالمقاطعة، والطلبات الممكن تنفيذها من الحكومة للتراجع عن المقاطعة".
 
وبهذا القرار ترمي جماعة الاخوان المسلمين الكرة في ملعب الحكومة، التي ستجري الانتخابات وفق قانون الصوت الواحد، الذي يشكل أبرز اعتراضات الجماعة على مبدأ المشاركة في الانتخابات.
 
كانت الجماعة اتخذت قرارا بمقاطعة الانتخابات عام 1997 لكنها عادت لتشارك في انتخابات 2003 وانتخابات 2007 في الحياة الديمقراطية التي استأنفها الملك الحسين الراحل بعد اقالة حكومة زيد الرفاعي والد رئيس الوزراء الحالي عام 1989 .
 
وعلمت  وكالة العراب نيوزان قرار المقاطعة جاء وسط اجماع تام بين الصقور والحمائم في الجماعة على تنفيذه  .
 
وفق مراقبين يشكل القرار " ضربة لجهود الحكومة في اقناع المواطنين بالمشاركة في الانتخابات التي تجري في شهر تشرين اول المقبل بسبب اداء مجالس نواب سابقة هيمنت عليها الحكومات وشاب انتخابها اتهامات بالتزوير  ".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.