• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السياحة تُسَيِّل كفالة مكتب سفر واحد منذ بداية العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-31
1333
السياحة تُسَيِّل كفالة مكتب سفر واحد منذ بداية العام

سََيَّلت وزارة السياحة والاثار الكفالة المالية لمكتب سياحة وسفر واحد فقط منذ بداية العام.

وقال مدير المهن في الوزارة هشام العبادي, في تصريح لـ العرب اليوم, ان الشركة التي سُيّلت كفالتها, وجرى اعطاءها لمواطنين متعاملين معها, جاء نتيجة شكوى مقدمة ضد الشركة, حيث تعذر الوصول الى حل مشترك لها.
وبين العبادي ان 80% من الشكاوى المقدمة ضد شركات السياحة تنتهي لصالح المواطن, بالتراضي ما بين الطرفين.
ولفت العبادي ان اعداد الشكاوى وحجمها, خلال النصف الاول من العام الماضي, لا تشكل تأثيرا مُهماً على اداء الشركات في القطاع, مبينا ان الوزارة تتلقى اسبوعيا نحو 11-12 شكوى, يجري معالجتها وفق اجراءات محددة.
وتنحصر طبيعة الشكاوى المقدمة ضد شركات السياحة - وفق العبادي - بتوقيع المسافر على عقد الشركة دون قراءة بنوده جيدا وبشكل كامل, والغاء مكاتب السياحة لرحلاتها دون سابق انذار, ودون اخطار واعلام المسافرين, ما يتسبب لهم بارباك, فضلا عن تغيير الشركات الفنادق المتفق عليها ضمن برنامج الرحلة, اضافة الى تأخير الرحلات.
وتحقق لجنة الشكاوى في الوزارة في المعروض عليها, وتتخذ الاجراءات الكفيلة بحلها, وحال عدم التوصل الى حل يرضي الاطراف تلجأ الوزراة الى تسييل كفالة الشركة لاعادة الاموال المطلوبة الى المواطنين.
غير ان العبادي اكد ان تسييل الكفالات يعتبر من الحالات النادرة جدا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.