• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحمل الاقصى للنظام الكهربائي يسجل اليوم2450 ميغاواط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-31
1254
الحمل الاقصى للنظام الكهربائي يسجل اليوم2450 ميغاواط

قالت شركة الكهرباء الوطنية ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة سجل اليوم السبت2450 ميغاواط وكان في حدود الاستطاعة التوليدية ولم يتسبب في حدوث اطفاءات كهربائية.

 وقال مدير عام الشركة الدكتور غالب المعابرة في تصريح لـ (بترا) ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي بلغ اليوم2450 ميغاواط مقابل1870 ميغاواط ليوم امس متوقعا ان يصل غدا الاحد الى حوالي2500 ميغاواط مقابل استطاعة توليدية تصل الى نحو2600 ميغاواط.
 
واكد الدكتور المعابرة قدرة النظام الكهربائي على مواجهة الموجة الحارة التي تشهدها المملكة شريطة عدم حدوث اعطال طارئة على محطات توليد الكهرباء.
 
وكان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي قد ارتفع في الحادي عشر من تموز الحالي الى معدلات غير مسبوقة وسجل2475 ميغاواط ما اضطر شركة الكهرباء الوطنية الى اللجوء الى اطفاءات مبرمجة ولفترات قصيرة لمواجهة الاحمال والاستعانة بشبكة الربط الكهربائي العربي لسد العجز.
 
واهاب الدكتور المعابرة بالمستهلكين ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتخفيض احمالهم الكهربائية العالية خاصة في فترة الذروة النهارية والتي تستمر عادة من الساعة الحادية عشر ظهرا وحتى الثالثة عصرا "بما يسهم في تخفيض تكلفة تشغيل النظام الكهربائي وبما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني ويقلل فرص حدوث انقطاعات كهربائية".
 
وكانت درجات الحرارة قد سجلت اليوم41 درجة مئوية بسبب موجة حارة تؤثر على المملكة مصدرها الجزيرة العربية من المتوقع ان تستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي الامر الذي يرفع الاحمال الكهربائية.
 
ووفق ارقام رسمية تبلغ الاستطاعة التوليدية المطلوب اضافتها الى النظام الكهربائي في المملكة لمواجهة النمو على الاحمال المقدر في الاستراتيجية الوطنية للطاقة للاعوام2008-2020 حوالي4 الاف ميغاواط وبكلفة تقدر بحوالي خمسة مليارات دولار.
 
وتقدر الارقام نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فترة الاستراتيجية بحوالي4ر7 بالمئة.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن01-08-2010

2560 لتاريخ 1/8/2010
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.