• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إختراق صفحة جمال مبارك على "فيس بوك"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-02
1312
إختراق صفحة جمال مبارك على "فيس بوك"

اخترق مجموعة من نشطاء الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك"، صفحة جمال مبارك،الأمين العام ‏المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الحاكم، على الموقع وهي الصفحة الخاصة بالجروب الرئيسي لحملة "الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك"، ليتحول اسم الجروب إلى "مرفوض يا جمال وغير مرغوب فيك".

 وحسبما ذكرت صحيفة "العرب" القطرية، استولى النشطاء على الصفحة ظهر أمس والتي كانت تحت اسم حملة "حب مصر.. حب جمال"، وغيروا جميع الصور فيها ووضعوا صورة لجمال مبارك موقع تحتها "مرفوض وغير مرغوب فيك".
 
ومنعت المجموعة ظهور أي تعليقات على الصفحة الرئيسية، كما غيروا المعلومات الشخصية للصفحة وكتبوا عبارات مسيئة لجمال مبارك، كما أرسلوا عبر الصفحة عناوين رئيسية تؤكد سيطرتهم على الصفحة وفيها هجوم شديد على النظام وعلى الرئيس مبارك ونجله.
 
التعليقات تغيرت تماما على صفحات الجروب من تأييد تام لجمال مبارك، إلى هجوم حاد ضده، حيث قال نشطاء: "جمال مبارك لا يستطيع أن يدير صفحة على الفيس بوك، فهل تعتقدون أنه يستطيع أن يدير دولة"، وقال آخر: "الحق يا جمال يا مبارك الصفحة بتاعتك اتسرقت منك".
 
وأكد المخترقون أنهم سيكررون نشاطهم ضد أي جروب لتأييد جمال مبارك لإفساد أي محاولة للدعاية له عبر فيس بوك، واعتبروها محاولة لتقليد الحملة الشعبية لدعم البرادعي بما ينطوي على إفلاس فكري.
 
وزعم النشطاء أن مسؤولي الصفحة السابقين كاذبون، حيث إنهم أعلنوا عن أنهم استطاعوا تجميع أكثر من 1800 توقيع في 24 ساعة إلا أن المجموعة الحالية أكدت أن المعلومات و "الداتا" في الصفحة لم تتلق أي توقيع وهو ما يؤكد كذب أعضاء الحزب الوطني.. حسب زعم المجموعة ذاتها.
 
وكان القائمون على حملة دعم جمال مبارك، اعلنوا في وقت سابق أن توقيعات دعم نجل الرئيس للرئاسة قفزت إلى 7 آلاف توقيع خلال يومين، وكشفوا عن أن الأخير على علم بالحملة وتحركاتها، وهناك ترتيب مكثف حاليا لموعد معه، بعد أن بلغ عدد المتطوعين فى الحملة لـ6 آلاف شخص.
ونقلت صحيفة "الشروق" المستقلة عن أحد أعضاء حملة دعم جمال، قوله: "وصلتنا أخبار من مصادر مقربة من السيد جمال بأنه علم بالحملة، وهناك جهود للتنسيق وترتيب موعد معه قريبا، لعرض ما توصلنا إليه، وكيف أنه أصبح رمزا ومطلبا شعبيا للشباب".
 
ورأى مراقبون ان نجل الرئيس المصري ربما قرر محاكاة استراتيجية المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، الدكتور محمد البرادعي، في عدم الاعلان رسميا عن ترشحه، مع تمهيد الطريق لنزوله الساحة عندما يأتي الوقت المناسب بتهيئة المصريين، ومحاولة التأثير سياسيا وشعبيا على المؤسسة التي امتنعت عن ارسال اي اشارات حتى الان بشأن موقفها من انتقال السلطة.
 
وقالوا إن الحملة الدعائية التي تروج لجمال رئيسا، ما كانت لتنطلق ويسمح لها بالصاق ملايين الصور في الشوارع دون موافقة من جهات سياسية وامنية متنفذة في الحزب والحكومة والاجهزة الامنية، الا انه يبقى من المبكر التكهن بامكانية نجاح "مخطط التوريث".
 
وحتى الآن لا يبدو واضحًا في الشارع المصري الكيفية التي يمكن أن يمرر بها الحزب الوطني الحاكم ما يوصف بمخطط التوريث، سواء قبل غياب الرئيس الأب أو بعد ذلك .
 
ورغم أن الحزب الوطني لم يعلن حتى الآن بشكلٍ رسميٍ موقفًا إزاء ترشيح جمال، إلا أن قياديين فيه يدافعون عن حق مبارك الابن في الترشّح باعتباره "مواطنًا مصريًا" شأن غيره .
 
ويشغل جمال منصب رئيس لجنة السياسات في الحزب الوطني، وهي المسئولة عن رسم ملامح السياسات العامة التي تنتهجها حكومة الحزب. ويقول معارضون إنه يمارس بشكلٍ غير دستوري مهام تتجاوز حدود سلطاته، لحد وصف البعض لهذه اللجنة بأنها "حكومة ظل" .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.