• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلاف بين (الأردنية) و (التعليم العالي) حول قائمة المقبولين بالدراسات العليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-03
2189
خلاف بين (الأردنية) و (التعليم العالي) حول قائمة المقبولين بالدراسات العليا

أثار قرار مجلس التعليم العالي بشأن قوائم الطلبة المقبولين في برامج للدراسات العليا في الجامعة الأردنية بعد العام 2007 قدرا متزايدا من الجدل بين أوساط الطلبة والجامعات لجهة عدم الاعتراف بشهاداتهم في التخصصات مستقبلاً.

وذكرت مصادر مطلعة لـ العرب اليوم أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني أصدر تعميما أمس لجميع الجامعات الرسمية التي تطرح برامج دراسات عليا بضرورة عدم القبول في قائمة تخصصات تم إستحداثها بعد العام 2007 لعدم تحقيقها معايير الإعتماد تحت طائلة عدم الاعتراف بشهادات الطلبة المقبولين في هذه التخصصات.
وفي الوقت الذي ضمت القائمة حوالي 35 تخصصا لم تستوف شروط الإعتماد أكد عميدة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية د. منى الحديدي أن الجامعة تقدمت بجميع الأوراق المطلوبة من أجل اعتماد التخصصات التي تم طرحا سواء قبل 2007 أو بعده مؤكدة أن مجلس هيئة الاعتماد منح الجامعة مهلة لغاية بداية شهر أيلول المقبل للحصول على شهادة إعتماد بهذه التخصصات.
وفيما اعتبر أمين عام وزارة التعليم العالي د. مصطفى العدوان التعميم ب¯ الملزم جميع الجامعات, يؤكد نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الدراسات العليا د. عبد الكريم القضاه ان الجامعة ستقوم بتأجيل إعلان قائمة المقبولين في برامج الدراسات العليا للعام 2010/ 2011 لحين حل الإشكال مع التعليم العالي مؤكدا أن قوائم المقبولين في الجامعة سليمة وغير مخالفة.
وكانت هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي أوقفت القبول في 117 برنامج دراسات عليا لعدم تحقيقها شروط الاعتماد وأبقت على 154 برنامجاً معتمداً في الجامعات.
كما خفض مجلس التعليم العالي الأعداد التي نسب بها للقبول في برامج الدراسات العليا إلى 1500 طالب وطالبة بدلا من 5000 طالب وطالبة طالبت الجامعات قبولهم للعام الجامعي المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.