• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد قرار نقلهم إلى محافظات بعيدة.. 8 معلمين مهددون بالفصل من وظائفهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-05
1239
بعد قرار نقلهم إلى محافظات بعيدة.. 8 معلمين مهددون بالفصل من وظائفهم

يتهدد بالفصل معلمين نقلهم وزير التربية والتعليم السابق د.ابراهيم بدران الى محافظات بعيدة عن مكان سكناهم الاصلي, بعد تخلف عدد منهم عن الالتحاق بمواقعهم الوظيفية الجديدة.

 ويرى معلمون ان قرارات نقلهم كانت تعسفية لمشاركتهم في انشطة لجنة احياء نقابة المعلمين, مؤكدين ان القضاء سيكون ملاذهم مما لحق بهم.
 
ووصف المعلم شرف ابو رمان, الذي نقل من عمله بإحدى مدارس عمان الخامسة إلى وظيفة إدارية في عمان الثالثة, قرار نقله بـ المتعسف, متسائلا عن جدوى تحويل موظف من مهنة معلم, عين على أساسها, الى وظيفة إداري, ليس لديه ادنى خبرة فيها.
 
وزاد قرار النقل يهدف الى إجبار المعلمين على تقديم استقالاتهم, فمدد خدمتهم لم تحقق شروط الاستيداع, التي نص عليها قانون الخدمة المدنية, وهو ما حال دون لجوء الحكومة الى إحالتهم على الاستيداع.
 
واحالت الحكومة, قبل اتخاذها قرار نقل المعلمين الثمانية, نحو 40 معلما ومعلمة, أعضاء في لجنة إحياء نقابة للمعلمين, على الإستيداع, في خطوة اثارت الاستفهام حول مغزاها ودلالتها.
 
وبدا رئيس لجنة الموقر للمطالبة باحياء النقابة المعلم غالب ابو قديس, الذي نقل من وظيفة مدير مدرسة الموقر الثانوية للبنين في البادية الوسطى إلى مديرية ذيبان, مطمئنا لمشكلة نقل المعلمين, وقال هناك مؤشرات مطمئنة.
 
غير ان ابو قديس اكد ان المعلمين, حال فقدان أي منهم لوظيفته بعد قرارات النقل المتعسفة, لن يقفوا مكتوفي الأيدي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

السنفورة ميس العراقي06-08-2010

الله يعينا شوكت ياتي الفرج ترى مليت من السنة والتوجيهي بلاردن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.