• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شروط جديدة لمكرمة المعلمين ترفع مدة الخدمة الى 10 سنوات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-07
1274
شروط جديدة لمكرمة المعلمين ترفع مدة الخدمة الى 10 سنوات

رفعت الحكومة شرط مدة الخدمة لمكرمة المعلمين الى 10 اعوام, وحددت الفئة العمرية للطالب ب¯ 21 عاما. وقررت الحكومة رفع شرط مدة الخدمة للاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين في الجامعات الرسمية للعام 1010/ 2011 الى 10 سنوات, بدلا من 5 سنوات, وفق ما نصت عليه الاسس سابقا.

 وحددت الاسس المعدلة الفئة العمرية للطالب المتقدم للمكرمة ب¯ 21 عاما, بعد ان كانت مفتوحة دون قيد, حيث اتيح سابقا تقدم طلبة من سنوات سابقة تجاوزت أعمارهم هذا السن للحصول على مقعد جامعي. ورجحت مصادر حكومية, في تصريحات ل¯ "العرب اليوم", الاعلان عن التعليمات الجديدة خلال الاسبوع المقبل, أو الذي يليه على أبعد تقدير, بعد الاعلان اليوم عن نتائج امتحان الثانوية العامة.
 
وتغطي المكرمة الملكية الرسوم الجامعية للطلبة, اضافة الى مصروف شهري, وأثمان الكتب. وحددت الاسس الفئات التي ستشملها المكرمة ضمن نسبة ال¯ 5% من اجمالي عدد المقاعد المتاح القبول فيها بالجامعات, وهم أبناء المعلمين العاملين في ملاك وزارة التربية والتعليم ممن هم على رأس عملهم, المعارون والمتقاعدون من الوزارة لخارج البلاد أو داخلها في وزارات ومؤسسات أخرى, المتقاعدون وأبناء المعلمين العاملين والمتقاعدون من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممن كانوا أصلاً في ملاك وزارة التربية والتعليم قبل 1/1/ ,1986 وكذلك أبناء المعلمين الذين تم نقلهم إلى مختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية على أن تكون خدماتهم السابقة في وزارة التربية والتعليم كافية للتقاعد منها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

معلم07-08-2010

المهم العدل في توزيع المقاعد ؛ولا يحابى ابن فلان على حساب ابن الغلبان.الدي ليس له مقدرة على تعليم ابناءه.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.