• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الرفاعي" يرفض اقتراحات لنائبه "المعشر" بالتحاور مع الاسلاميين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-07
1454
"الرفاعي" يرفض اقتراحات لنائبه "المعشر" بالتحاور مع الاسلاميين

رفض رئيس الوزراء سمير الرفاعي اقتراحا تقدم به نائبه الدكتور رجائي المعشر يقضي باقامة جلسة خاصة من الحوار مع رموز التيار الاسلامي بهدف دفعهم للتراجع عن قرارهم بمقاطعة الانتخابات مقابل الاشتراط عليهم بان تخلو قائمتهم للمرشحين من حلفاء حركة حماس او المحسوبين عليها في الحركة الاسلامية.

ورفض الرفاعي هذا الاقتراح جملة وتفصيلا وابلغ نائبه بان الحكومة لن تحاول التدخل في فرض شروط على اي جهة ولن تستجيب بأي وقت لاي شروط تحاول فرضها اي جهة، معتبرا ان اي حوار من اي نوع مع اي قوة سياسية في البلاد قبل الانتخابات سيقود الى صفقات سياسية تمس مبدئيا بفكرة نزاهة الانتخابات.
وعلم ان المعشر استمع لموقف الرفاعي ولم يحاول تكرارها لكن قرار المطبخ الحكومي بعد اعلان الاسلاميين مقاطعة الانتخابات هو ان الحكومة لن تستمع لاي شروط وستكمل مسيرة الانتخابات سواء شارك بها الاسلاميون او غيرهم او لم يشاركوا.
وتقدم الرفاعي خلال اليومين الماضيين بتعليمات لجميع اركان حكومته تقضي بأن ابواب الحوار السياسي لاغراض الانتخابات مغلقة تماما ولا مجال لها الآن قبل ثلاثة اشهر من يوم الاقتراع مفيدا بأن الحكومة ترحب بتراجع الاسلاميين عن قرار المقاطعة في اي وقت وتتيح للجميع فرصة المشاركة بالانتخابات من دون قيد او شرط.
وسبق للتيار الاسلامي ان اعلن سبعة شروط لكي يتراجع عن المقاطعة من بينها اعادة النظر بقانون الانتخاب وتقديم ضمانات بالنزاهة واغلاق ملف جمعياتهم الخيرية ووقف المحاكمات لبعض مشايخهم في السياق وتنفيذ متطلبات حراك المعلمين بتأسيس نقابة لهم. 'القدس العربي'
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.