• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جندي أمريكي يرفض أوامر الجيش حتى يثبت أوباما أنه من مواليد أمريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-07
1173
جندي أمريكي يرفض أوامر الجيش حتى يثبت أوباما أنه من مواليد أمريكا

رفض ضابط رفيع بالجيش الأمريكي الانصياع لأوامر الجيش بالتوجه الى أفغانستان، بحجة عدم شرعية الأوامر الصادرة عن القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو الرئيس باراك أوباما، لأنه لم يقدم وثائق تثبت أنه من مواليد الولايات المتحدة، الأمر الذي يعد شرطا دستوريا لتولي الحكم بأمريكا.

 ويمثل المقدم تيرانس لاكن أمام القضاء العسكري في جلسة استماع، بعد القرار الذي اتخذه، حيث يواجه لاكن تهمة عصيان الأوامر وإهمال الواجبات العسكرية، وفى حال إدانته فقد يواجه السجن والتسريح غير المشرف من صفوف القوات المسلحة، إلى جانب احتمال فقدان حقه بنيل راتبه الشهري الذى يبلغ ثمانية آلاف دولار.
 
وقالت شبكة الـCNN الإخبارية ، إن ما فعله "لاكن" يعبر عن قضية خطيرة بالنسبة للجيش الأمريكى، خاصة وأن قرابة ربع الأمريكيين يشككون فى مكان ولادة أوباما.
 
وأضافت، أن "لاكن" ضابطا متميزا فى صفوف الجيش الأمريكى منذ 17 عاما، وهو حاصل على عدد كبير من الميداليات التكريمية.
 
ومن ناحيته دافع لاكن، عن قراراه بفيديو قام بعرضه على موقع يوتيوب، قال فيه إنه ما من خيار أمامه سوى رفض الأمر العسكرى وبالتالى الخضوع للمحاكمة، مضيفا أنه "إذا كان الرئيس غير شرعى، فإن كل قراراته بالتالى تكون غير شرعية."
 
وتوجه لاكن إلى أوباما بالقول: "عليك أن تظهر هذه الوثيقة لأنها الطريقة الوحيدة لجعلى أنا وسائر عناصر القوات المسلحة على استعداد لمواصلة خدمة وطننا والتعرض للجراح والموت فى سبيله".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.