• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على مزورين لأكثر من 3 آلاف علامة تجارية تباع للمواطنين على أنها أصلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-18
1662
القبض على مزورين لأكثر من 3 آلاف علامة تجارية تباع للمواطنين على أنها أصلية

ضبط قسم حماية حقوق الملكية الفكرية في إدارة البحث الجنائي عددا من المخالفين لقانون العلامات التجارية وممارسي الغش التجاري من خلال تثبيت وتطريز علامات تجارية مشهورة على الألبسة المصنعة من قبلهم دون وجود حق باستخدام مثل هذه العلامات التجارية.

 
وبحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب فإن قسم حماية حقوق الملكية الفكرية تابع معلومات حول وجود ألبسة رياضية تحمل علامات تجارية عالمية تصنع محليا في أحدى مشاغل الخياطة ولدى تفتيش المشغل بالطرق القانونية تم ضبط جهاز كمبيوتر لطباعة ملصقات العلامات التجارية وما يقارب ثلاثين ألف ملصق قماشي وورقي لعلامات تجارية مختلفة وأكثر من 850 قطعة ملابس طرزت عليها تلك العلامات.
 
وأوضح الرائد الخطيب أن مثل هذه المنتجات قد تباع على أساس أنها بامتياز من أصحاب العلامة التجارية الأصليين وبأثمان عالية ليقع المواطن ضحية الغش التجاري ويحصل على منتج لا يتمتع بالجودة المشهورة لتلك العلامة التجارية, مضيفا أن سائر ممارسات الغش التجاري ومخالفة قوانين حماية حقوق الملكية الفكرية لأي منتج يخضع لأحكام تلك القوانين يتم التعامل معها من قبل القسم المتخصص في إدارة البحث الجنائي بالتنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى حفاظا على حق المواطن بالحصول على منتج ذي جودة عالية وحماية لحق مالك المنتج الأصلي من التقليد والإضرار به.
 
ودعا الناطق الإعلامي المواطنين للإبلاغ عن أي معلومة حول العلامات التجارية المشكوك بها للحيلولة دون شيوع المنتجات المغشوشة مما يضر بالبيئة الاستثمارية والاقتصاد الوطني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.