الرد على خبر بخصوص احتراق سيارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 0000-00-00
1440
الرد على خبر بخصوص احتراق سيارة

رداً على المقال الذي ورد على موقعكم لقد تم إبلاغ عمليات الدفاع المدني عن الحادث الساعة 21:36 ولقد وصلت آليات الدفاع المدني الى موقع الحريق الساعة 21:41 . يعتبر هذا التوقيت ضمن المعايير الدولية لوقت الاستجابة ولكن حرائق السيارات تعتبر من الحرائق سريعة الانتشار داخل المركبة وذلك لطبيعة المواد المصنعة منها المركبة ووجود المواد سريعة الاشتعال ضمن مكونات محرك المركبة.

لذا عمل الدفاع المدني على توفير مندوبين في كافة إداراة ترخيص السواقيين والمركبات في المملكة ولكن للأسف الشديد تجد العديد من سائقي المركبات لا يولون اهتماماً كبيرا لصيانة هذه الطفايات اليدوية والتي يؤكد الدفاع المدني في كافة رسائله الإعلامية على توفيرها في المركبات والحافلات والآليات الثقيلة الأخرى.

وللعلم تعتبر الطفاية اليدوية هي خط الدفاع الأول وإذا ما تم استخدامها في اللحظات الأولى للحريق وبالشكل الصحيح تضمن سيطرة سريعة وفعالة على الحريق . علماً بان كافة عمليات الإبلاغ عن الحوادث تكون موثقة لدى غرفة عمليات الدفاع المدني من لحظة الإبلاغ الى لحظة الوصول الى أن يتم الانتهاء من التعامل مع الحادث أي كان طبيعة هذا الحادث .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.