• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ليبيا تفرج عن عميل اسرائيلي مقابل وصول سفينتها الى غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-09
970
ليبيا تفرج عن عميل اسرائيلي مقابل وصول سفينتها الى غزة

أفرجت السلطات الليبية في ساعات متأخرة من مساء امس الأحد عن رجل الأعمال الإسرائيلي رفائيل حداد الحامل للجنسية الإسرائيلية التونسية المشتركة، بعد اعتقاله لمدة زادت عن أربعة أشهر.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية الصادرة الاثنين، جاء الإفراج عن حداد في أعقاب مفاوضات سرية خاضها وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفغيدور ليبرمان مع الحكومة الليبية، عبر الوسيط الأسترالي مارتين شلاف.
ووصل رجل الأعمال الإسرائيلي في طائرة خاصة إلى مطار فينا في ساعات المساء، حيث من المقرر أن يصل إلى تل أبيب اليوم.
وكانت السلطات الليبية اعتقلت حداد في شهر مارس الماضي، خلال زيارته ضمن وفد لجمعية "اور" الداعية لأحياء يهودية ليبية، حيث قام بتصوير مبان للجالية اليهودية هناك، تم اعتقاله على إثرها.
ومنذ ذلك الوقت أحيط الموضوع بشيء من السرية، حيث بقيت السلطات الليبية تحقق مع رجل الأعمال الإسرائيلي لعدة أشهر بتهمة التجسس لصالح "إسرائيل".
وحاولت حكومة الاحتلال الإفراج عن حداد على مدار الأشهر الماضية من خلال التوجه إلى عدة دول حول العالم على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وفرناس، وأسبانيا، وإيطاليا، إلى جانب عدة منظمات يهودية أمريكية.
ومع ذلك، فشلت جميع الجهود للإفراج عن رجل الأعمال الإسرائيلي، بينما نجح وزير الخارجية أفغيدور ليبرمان بالإفراج عنه، حيث بدأ العمل على الموضوع منذ نحو شهرين من خلال مفاوضات مع السلطات الليبية عبر وسيط أسترالي ورجال أعمال غربيين.
وأكدت الصحيفة، أن السلطات الليبية وافقت على الإفراج عن حداد، شريطة السماح لسفينة كسر الحصار عن غزة التي تنظمها ليبيا بالوصول إلى القطاع المحاصر محملة بالمواد الغذائية.
(صفا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.