• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

12 ألف طالب لن يحصلوا على مقاعد تنافسية في الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-09
1441
12 ألف طالب لن يحصلوا على مقاعد تنافسية في الجامعات الرسمية

يفقد نحو 12 الف طالب وطالبة فرصة الحصول على مقعد جامعي تنافسي العام الحالي, جراء ارتفاع أعداد الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى للقبول في الجامعات الرسمية.

 وبلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدل القبول في الجامعات الرسمية 41948 طالبا وطالبة, بيد ان عدد المقاعد المتاح لا يتجاوز 28695 مقعدا جامعيا. غير أن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د.خليف الطراونة اكد, في تصريح ل¯ "العرب اليوم", أن أمام هؤلاء الطلبة فرصة القبول في الجامعات الخاصة, او ضمن البرنامج الموازي في الجامعات الرسمية, التي ألزمها مجلس التعليم العالي بقبول 6805 طلاب وطالبات من اصل,12310 وهو ما يمثل نسبة 55% فقط من أعداد الطلبة في البرنامج الموازي, التي جرى التنسيب بها الى مجلس التعليم العالي.
 
واكد مصدر أكاديمي بارز ان مصير هؤلاء الطلبة يحدده مجلس التعليم العالي من خلال رفع أعداد المقبولين كما فعل العام الماضي عندما قرر زيادة تراوحت بين 10 - 15% غير أن وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني أكد في تصريحات سابقة عدم زيادة أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية هذا العام بسبب تطبيق معايير الاعتماد. بموازاة ذلك يبدأ تقديم طلبات الالتحاق يوم غد الثلاثاء من خلال موقع وحدة القبول الموحد www.admhec.gov.jo لمدة 10 أيام, بينما تنتهي غدا عملية تقديم طلبات الاستفادة من المنح الخارجية بموجب اتفاقيات التبادل الثقافي من خلال مديريات التربية والتعليم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ناهد ابو سرحان11-08-2010

لماذا هذا يحصل معنا في الاردن ولماذا اين وزير التربية والتعليم
درسنا وحصلنا علةى معدلالت لماذا لا تتاح لنا الفرصة بدراسة ما نريد ؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.