• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

روسيا تتهم أمريكا بخرق اتفاقية "ستارت 1" لتزويدها إسرائيل بتقنيات ممنوعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-09
947
روسيا تتهم أمريكا بخرق اتفاقية "ستارت 1" لتزويدها إسرائيل بتقنيات ممنوعة

اتّهمت روسيا الولايات المتّحدة الأمريكية، بخرق اتفاقية "ستارت 1" المتعلّقة بالأسلحة الإستراتيجية الهجومية، مشيرة إلى قيامها بتصدير آليات ومكوّنات بعض الصواريخ الاعتراضية ذات التقنية العالية إلى تل أبيب، لتجميعها هناك.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان رسمي بعثت به مؤخراً إلى نظيرتها الأمريكية، ونشرت تفاصيله وسائل إعلامية روسية محليّة، اليوم الإثنين (9/8)، أن الولايات المتحدّة قامت بارتكاب العديد من الانتهاكات التي تمسّ بالأمن الروسي؛ وعلى رأسها إقدام واشنطن على تصدير بعض مكونات الصواريخ الاعتراضية الدفاعية إلى تل أبيب ليتم تجميعها هناك، وتزويدها بتقنيات "لا يفترض بالجانب الإسرائيلي الحصول عليها، ذلك أنه ليس عضواً في نظام مراقبة التكنولوجيا الصاروخية"، وفق البيان.
هذا وأضافت الوزارة، أن الإدارة الأمريكية "غير ملتزمة بتنفيذ مسؤولياتها تجاه منع انتشار أسلحة الدمار الشامل"، محمّلةً إياها مسؤولية الهجوم الذي شنّته جمهورية جورجيا على أوسيتيا الجنوبية، قبل نحو عامين، حيث أن واشنطن "قامت حينها بتزويد جورجيا بما يقارب الثمانية عشر ألفاً وأربعمائة بندقية، إلى جانب أربعين مدفع رشاش ثقيل"، وفق قولها، وذكرت مصادر في حينه أن الأسلحة نُقلت من قبل تل أبيب، لا سيما وأن هناك علاقات عسكرية وصفقات أسلحة بين الجانبين.
ويأتي هذا البيان، في معرض ردّ موسكو على الاتهامات التي وجهتها واشنطن إليها نهاية تموز (يوليو) الماضي، والتي أشارت فيها إلى انتهاك روسيا وخرقها لاتفاقية "ستارت 1" واتفاقيات أخرى كثيرة. قدس برس
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.