• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منصور ينتقد قرار الحكومة حجب المواقع الإخبارية عن المؤسسات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-09
1190
منصور ينتقد قرار الحكومة حجب المواقع الإخبارية عن المؤسسات الرسمية

اعرب حزب جبهة العمل الاسلامي عن اسفه لمواصلة الحكومة إصدار قوانين مؤقتة قاربت الثلاثين "خلافاً للنص الدستوري الذي لا يسمح بإصدار القوانين إلا في حالات استثنائية لا تسمح بالتأجيل" .

 وقال في تصريح اصدره الاثنين ان سن القوانين المؤقتة "نهج دأبت عليه بعض الحكومات" ما سبب "فوضى تشريعية أربكت المجالس النيابية حتى وقفت أمامها عاجزة عن دراستها والبت بشأنها".
 
وطالب الحزب الحكومة بموقف "حازم" إزاء ارتفاع الأسعار الذي "بدأ المواطن يلمسه بين يدي رمضان والتعاون في ضبط الأسعار مع جمعية حماية المستهلك".وفي الوقت نفسه طالب التجار أن "يتقوا الله عز وجل وأن لا يدعوا مجالاً للجشع والاحتكار مستحضرين الحكمة الإسلامية الرائعة ( الصدقة الخفية في البيع والشراء )" .
 
كما اهاب بالمواطنين معالجة الارتفاع "غير المبرر" في أسعار بعض السلع بالإحجام عن شرائها وأن يبحثوا عن البدائل المناسبة "ليكون الإحجام رادعاً لمن يستغلون إقبال المواطنين على سلع معينة".
 
وانتقد امين عام الحزب حمزة منصور قرار الحكومة حجب المواقع الإخبارية عن المؤسسات الرسمية،لافتاً الى ان القرار يأتي في سياق "محاولة حجب المعلومة عن المواطن"،وقال "الموظف مواطن ومسؤول ومن حقه أن يتواصل مع مصادر المعلومات بما لا يعيق عمله أو يقلل من إنتاجيته"
 
وتابع "إننا مع احترام الوقت وإشغاله بالواجب، ولكن ضبط الوقت شيء، وحجب المعلومة شيء آخر ،فالإدارة الكفؤة تستطيع من خلال المتابعة للأداء، وزيادة الدافعية عند الموظف، أن تستثمر الوقت استثماراً ايجابياً دون أن تمس حرية الموظف وحقه في الحصول على المعلومة".
 
وطالب الحزب الحكومة بالتصدي لمحاولات شركات الاتصال "استغلال" السياسة الضريبية التي اعتمدتها الحكومة مؤخراً في "إرهاق المواطن بمزيد من الأعباء المالية" .وقال ان الحديث عن زيادة تعرفة الرسائل الالكترونية الدولية بحجة أنها لن تمس إلا 5% من الرسائل أمر "مرفوض ويشكل عبئاً إضافياً على المواطن الذي زادت الحكومة الحالية من معاناته" .
 
وجدد الحزب التأكيد على وقوفه الى جانب المعلمين "حتى تتحقق جميع مطالبهم بسحب العقوبات التي لحقت ببعضهم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة التي تؤمن لهم العيش الكريم وتسهم في زيادة الدافعية للعمل بما في ذلك استعادة نقابتهم التي حرموا منها منذ عقود لترعى شؤونهم وتحفظ حقوقهم ".
 
وطالب الحزب الحكومة بموقف "جاد" لانتزاع حقوق المزارعين في الأغوار الذين تعرضوا لخسائر "كبيرة" بسبب "إجراءات العدو الصهيوني في غور الأردن"،حيث "ما زال العدو يماطل في تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء اعتداءاته الآثمة بحرق مزارعهم وممتلكاتهم".
 
وهنأ الحزب الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وذويهم ومعلميهم ،وناشد الجامعات الأردنية أن تيسر لهم سبل القبول "بما يلبي طموحاتهم وأن توفر لهم أجواء الحرية التي تسهم في بناء شخصيتهم وتعدهم للحياة الإعداد اللائق بهم" .
 
عربياً جدد الحزب إدانة استمرار الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة ولاسيما بعد توقف محطات الكهرباء عن العمل بسبب عدم توفر الوقود،وحمل حكومة الاحتلال وسلطة رام الله المسؤولية "عما يلحق بالمرضى والأطفال وكبار السن من أذى" . وطالب النظام الرسمي العربي أن "يخرج عن صمته وسلبيته إزاء إخوة العقيدة والدم والمصير الذين أصبحت حياتهم لا تطاق بسبب جرائم العدو وخذلان الأشقاء".
 
كما ادان الحزب الاعتقالات "المستمرة" في الضفة الغربية "المتساوقة مع خطة العدو الصهيوني في تكميم أفواه الشعب الفلسطيني وقتل روح المقاومة لديه ". وطالب السلطة بالتوقف عن هذه السياسة المدانة والإفراج عن جميع المعتقلين "فوراً".
 
وعبر "العمل الاسلامي" عن اعتزازه بموقف الجيش اللبناني في التصدي للعدو الصهيوني دفاعاً عن سيادته وترابه الوطني وأكد أن "الإعداد المناسب وأخذ زمام المبادرة ومواجهة العدوان بحزم هي اللغة التي يحترمها العدو".
 
اسلامياً إدان الحزب جرائم الاحتلال الامريكي ضد المدنيين في أفغانستان التي "تضاعفت في الآونة الأخيرة "وذلك "تعبيراً عن فشله الذريع في مواجهة المقاومة الأفغانية" ، وأكد على أن هذه السياسة "هي سبب الإرهاب في العالم".
 
.وبحسب التصريح فقد قرر المكتب توجيه برقية تعزية لحكومة باكستان بضحايا الفيضانات "المدمرة" التي تجتاح باكستان.
 
كما قرر توجيه مذكرة إلى وزير الخارجية تطالبه بالاعتراف باستقلال جمهورية كوسوفو "فالعرب والمسلمون أولى بالمبادرة إلى الاعتراف باستقلالها وسيادتها على ترابها الوطني ".
 
وفيما يلي نص التصريح:
 
تصريح صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي
 
عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم السبت 26 شعبان 1431هـ الموافق 7/8/2010 برئاسة الأمين العام وبعد التداول في جدول الأعمال خلص الى ما يلي :
 
1. يتقدم حزب جبهة العمل الإسلامي الى أبنائنا وبناتنا الناجحين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وذويهم ومعلميهم بأصدق عبارات التهنئة والابتهال الى الله العلي القدير أن يكون هذا النجاح مقدمة لمزيد من النجاح لخدمة الوطن والأمة . ويغتنمها مناسبة لمناشدة الجامعات الأردنية أن تيسر لهم سبل القبول بما يلبي طموحاتهم وأن توفر لهم أجواء الحرية التي تسهم في بناء شخصيتهم وتعدهم للحياة الإعداد اللائق بهم .
 
2. يؤكد حزب جبهة العمل الإسلامي وقوفه الى جانب المعلمين حتى تتحقق جميع مطالبهم بسحب العقوبات التي لحقت ببعضهم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة التي تؤمن لهم العيش الكريم وتسهم في زيادة الدافعية للعمل بما في ذلك استعادة نقابتهم التي حرموا منها منذ عقود لترعى شؤونهم وتحفظ حقوقهم .
 
3. يطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بموقف جاد لانتزاع حقوق مزارعينا في الأغوار الذين تعرضوا لخسائر كبيرة بسبب إجراءات العدو الصهيوني في غور الأردن حيث ما زال العدو يماطل في تعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء اعتداءاته الآثمة بحرق مزارعهم وممتلكاتهم .
 
4. يأسف حزب جبهة العمل الإسلامي لمواصلة الحكومة إصدار قوانين مؤقتة قاربت الثلاثين خلافاً للنص الدستوري الذي لا يسمح بإصدار القوانين إلا في حالات استثنائية لا تسمح بالتأجيل وهو نهج دأبت عليه بعض الحكومات ما سبب فوضى تشريعية أربكت المجالس النيابية حتى وقفت أمامها عاجزة عن دراستها والبت بشأنها.
 
5. يطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بموقف حازم إزاء ارتفاع الأسعار الذي بدأ المواطن يلمسه بين يدي رمضان والتعاون في ضبط الأسعار مع جمعية حماية المستهلك .
 
وفي الوقت نفسه يطالب التجار أن يتقوا الله عز وجل وأن لا يدعوا مجالاً للجشع والاحتكار مستحضرين الحكمة الإسلامية الرائعة ( الصدقة الخفية في البيع والشراء ) .
 
ويهيب بالمواطنين الكرام أن يعالجوا الارتفاع غير المبرر في أسعار بعض السلع بالإحجام عن شرائها وأن يبحثوا عن البدائل المناسبة ليكون الإحجام رادعاً لمن يستغلون إقبال المواطنين على سلع معينة .
 
6 – يعبر حزب جبهة العمل الإسلامي عن قلقه من قرار الحكومة بحجب المواقع الإخبارية عن المؤسسات الرسمية، لما يحمله هذا القرار من محاولة حجب المعلومة عن المواطن، فالموظف مواطن ومسؤول ومن حقه أن يتواصل مع مصادر المعلومات بما لا يعيق عمله أو يقلل من إنتاجيته .
 
إننا مع احترام الوقت وإشغاله بالواجب، ولكن ضبط الوقت شيء، وحجب المعلومة شيء آخر .
 
إن الإدارة الكفؤة تستطيع من خلال المتابعة للأداء، وزيادة الدافعية عند الموظف، أن تستثمر الوقت استثماراً ايجابياً دون أن تمس حرية الموظف وحقه في الحصول على المعلومة.
 
7 – يطالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بالتصدي لمحاولات شركات الاتصال استغلال السياسة الضريبية التي اعتمدتها الحكومة مؤخراً في إرهاق المواطن بمزيد من الأعباء المالية .
 
إن الحديث عن زيادة تعرفة الرسائل الالكترونية الدولية بحجة أنها لن تمس إلا 5% من الرسائل أمر مرفوض ويشكل عبئاً إضافياً على المواطن الذي زادت الحكومة الحالية من معاناته .
 
8 – التأكيد على إدانة استمرار الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة ولاسيما بعد توقف محطات الكهرباء عن العمل بسبب عدم توفر الوقود وتحميل حكومة العدو الصهيوني وسلطة رام الله المسؤولية عما يلحق بالمرضى والأطفال وكبار السن من أذى . ومطالبة النظام الرسمي العربي أن يخرج عن صمته وسلبيته إزاء إخوة العقيدة والدم والمصير الذين أصبحت حياتهم لا تطاق بسبب جرائم العدو وخذلان الأشقاء .
 
9 – يعبر الحزب عن إدانته للاعتقالات المستمرة في الضفة الغربية المتساوقة مع خطة العدو الصهيوني في تكميم أفواه الشعب الفلسطيني وقتل روح المقاومة لديه . ويطالب السلطة بالتوقف عن هذه السياسة المدانة والإفراج عن جميع المعتقلين فوراً.
 
10 – يعبر الحزب عن اعتزازه بموقف الجيش اللبناني في التصدي للعدو الصهيوني دفاعاً عن سيادته وترابه الوطني ويؤكد أن الإعداد المناسب وأخذ زمام المبادرة ومواجهة العدوان بحزم هي اللغة التي يحترمها العدو .
 
11- توجيه برقية تعزية لحكومة باكستان بضحايا الفيضانات المدمرة التي تجتاح باكستان مع الابتهال إلى الله عز وجل أن يضع حداً لمعاناة الشعب الباكستاني الشقيق .
 
12 – إدانة جرائم الاحتلال ضد المدنيين في أفغانستان التي تضاعفت في الآونة الأخيرة وذلك تعبيراً عن فشله الذريع في مواجهة المقاومة الأفغانية ، والتأكيد على أن هذه السياسة هي سبب الإرهاب في العالم .
 
13 – توجيه مذكرة إلى وزير الخارجية تطالبه بالاعتراف باستقلال جمهورية كوسوفو فالعرب والمسلمون أولى بالمبادرة إلى الاعتراف باستقلالها وسيادتها على ترابها الوطني .
 
عمان في: 28 شعبان 1431 هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
 
الموافق: 9/ 8 / 2010م

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.