• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلطات المصرية تمنع وفد اتحاد الأطباء العرب من الدخول إلى قطاع غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-18
1678
السلطات المصرية تمنع وفد اتحاد الأطباء العرب من الدخول إلى قطاع غزة

كشف نقيب الأطباء الأردنيين د. زهير أبو فارس في تصريح صحفي انه ومن خلال اتصاله بوفد النقابة الذي يضم امين سرها د. باسم الكسواني وعضو المجلس د. محمد العبادي بان الوفد يشارك في اعتصام أمام معبر رفح مطالبين بفتح المعبر أمام أعضاء اتحاد الأطباء العرب لدخول غزة للتعبير عن دعم النقابات والجمعيات الطبية العربية للشعب الفلسطيني .

وقال، في البيان ، إن المشاركين يعبروا من خلال اعتصامهم عن استيائهم الشديد للحصار الظالم على أهلنا في غزة والذي يأتي استمرارا لمعاناتهم بعد المجازر الدموية التي ارتكبت بحقهم أثناء العدوان الصهيوني الغاشم على غزة.
وكان مراسل الحقيقة الدولية في شمال سيناء، محمد رضوان، والمتواجد أمام المعبر أكد أن السلطات الأمنية المصرية منعت وفد اتحاد الأطباء العرب من الدخول إلى قطاع غزة ، حيث توقف الوفد لمدة ساعتين أمام بوابة معبر رفح الرئيسية، مشيرا إلى أن الوفد قام بإجراء مفاوضات تنسيقية للدخول إلى غزة، وباءت محاولاته بالفشل.
 
وكان نحو 25 طبيباً من اتحاد الأطباء العرب، ويحملون جنسيات عربية مختلفة، وصلوا إلى معبر رفح برئاسة الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، ظهر اليوم، حيث فتحت السلطات معبر رفح باتجاهين لدخول الفلسطينيين من حلمة الإقامات الأجنبية، ولكنها لم تسمح بدخول الوفد رغم انه يحمل كافة التصاريح الأمنية اللازمة.
 
وقال عبد المنعم ابو الفتوح رئيس الوفد إن السلطات الأمنية تتعمد عدم السماح للوفود العربية بالدخول إلى القطاع، بينما تسمح بصفة يومية للوفود الأجنبية بالدخول أو الخروج بحرية تامة، ويعد هذا التصرف ازدواجية في المعايير، مشيرا إلى أن الوفد عاد إلى مدينة العريش، لمعاودة المحاولة صباح الغد.
 
وعلى صعيد متصل جاري حتى اللحظة دخول عشرات العالقين الفلسطينيين، من المرضى الذين كانوا يعالجون في المستشفيات المصرية وحملة الاقامات الأجنبية، وجار استقبال المرضى المحولين بموجب تحويلة مرضية من رام الله الى القاهرة للعلاج هناك.
 
كما شهد معبر رفح اليوم دخول نحو 10 شاحنات محملة بالمساعدات الدوائية لدعم مستشفيات القطاع من عدد من الدول العربية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.