• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لزيادة عدد مقاعد الطب في الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-10
1980
توجه لزيادة عدد مقاعد الطب في الجامعات الرسمية

تتجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو زيادة عدد مقاعد القبول في الكليات الطبية, في محاولة لاستيعاب الطلبة الحاصلين على معدلات مرتفعة في التوجيهي, الذين زاد عددهم العام الحالي.

والمح وزير التعليم العالي د.وليد المعاني الى "زيادة مقاعد الطب في الجامعات الرسمية".
وأظهرت نتائج امتحان الثانوية العامة ارتفاع شريحة الطلبة الحاصلين على معدل 95% فما فوق, حيث بلغ عددهم 1042 طالبا.
وقال د.المعاني, في تصريح لـ "العرب اليوم", إن "مجلس التعليم العالي سيتعامل مع ملف المقاعد الطبية في الجامعات كما فعل العام الماضي".
ويرشح خبراء اكاديميون ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في تخصصات الطب العام الجامعي المقبل بواقع (0.9 - 1) علامة, ليصبح المعدل في الجامعة الاردنية 99%, اذا لم يقرر مجلس التعليم العالي زيادة عدد المقاعد الى 20 مقعدا كما فعل العام الماضي.
الى ذلك, تبدأ لجنة تنسيق القبول الموحد اليوم باستقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية عبر موقعها الالكتروني www.admhec.gov.jo, لمدة 10 ايام, في الوقت الذي تنتهي فيه عملية تقديم طلبات الاستفادة من المنح الخارجية بموجب اتفاقيات التبادل الثقافي من خلال مديريات التربية والتعليم.
 وحددت اللجنة 1388 موقعا الكترونيا مجانيا, تتبع المدارس الحكومية والعسكرية, الجامعات الرسمية والخاصة, محطات المعرفة التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات الوطني, للدخول الى موقع اللجنة الرئيسي لتقديم الطلبات.
وزادت الحكومة عدد المنح الدراسية المخصصة لجامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية الى 1000 منحة, يستفيد منها طلبة اقليمي الوسط والشمال.
الى ذلك, دعت دائرة الشؤون الفلسطينية الطلبة الراغبين بالاستفادة من المكرمة الملكية المخصصة لابناء المخيمات للدراسة في الجامعات الرسمية الى مراجعة لجان الخدمات في المخيمات في موعد اقصاه يوم الاثنين المقبل.
ويبلغ عدد مقاعد المكرمة المخصصة لابناء المخيمات 350 مقعدا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.