• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعاني : 6254 طالبا يسجلون طلبات التحاق بالجامعات خلال اليوم الأول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-11
1498
المعاني : 6254 طالبا يسجلون طلبات التحاق بالجامعات خلال اليوم الأول

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عن تسجيل 6254 طالبا وطالبة لطلبات الالتحاق في الجامعات الاردنية الرسمية حتى مساء يوم امس ، اليوم الاول لفتح باب القبول الكترونيا بشكل رسمي.

 واوضح انه كان منهم 5421 من طلبة التوجيهي الاردني للعام الحالي و 432 طالب توجيهي من الاعوام السابقة و 362 من طلبة التوجيهي غير الاردني 30و طالبا من التوجيهي القديم.
 
وبين المعاني لـ"الدستور" ان الاقبال لليوم الاول على الموقع الالكتروني للتسجيل كان مميزا حيث شهد اقبالا غير متوقع ، مؤكدا ان جميع محطات المعرفة عملت بشكل عادي ولم يتم تسجيل اي شكوى او ملاحظات تقنية من قبل اي من الطلبة الذين قاموا بدخول الموقع.
 
وكان الطلبة قد توافدوا الى مكاتب صناديق البريد الموزعة في جميع انحاء المملكة ، رغم حرارة الطقس الشديدة ، لشراء البطاقة التي تحمل الرقم السري الذي يؤهل الطالب للدخول الى الموقع الالكتروني للقبول للالتحاق بالجامعات الاردنية التسع ماعدا الالمانية التي يتم فيها القبول مباشرة.
 
وشهدت الاجواء ارتياحا للدخول الى الموقع الذي يستقبل الطلبة الكترونيا لاول مرة ، ولتسهيل اجراءات البريد من حيث شراء البطاقة.
 
وبحسب معلومات وردت لـ"الدستور" فان طلبة المناطق البعيدة مثل الاغوار والبادية والمناطق الابعد عن المدن الرئيسية بدؤوا بالتوافد الى مكاتب البريد قبل بدء الدوام الرسمي لسرعة انجاز الطلب والتوجه للدخول الى الموقع لتجربته ، حيث وجدوا سهولة ويسرا بتوفير مواقع يمكنههم فيها الدخول للانترنت وتجربة الموقع والتسجيل من خلاله للالتحاق بالجامعات.
 
وانقضى امس اليوم الاول من فتح باب القبول بالجامعات تمهيدا لاقفاله مساء الخميس 19 من الشهر الحالي حيث بامكان الطلبة استثمار الايام التسع المقبلة لدراسة الطلب جيدا ومقارنته مع المعدلات للاعوام الماضية ليتحرى الطالب امكانية قبوله باي من التخصصات التي تتناسب ومعدله لاسيما ان العام الحالي يشهد تنافسا شديدا لاصحاب المعدلات العالية الذين سيتنافسون بالطبع على التخصصات الاكثر طلبا كالطب والهندسة وتخصصات ادارة الاعمال واللغات والمحاسبة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ولي امر طالب11-08-2010

نبارك كافة الجهود المخلصة والصادقة للتطوير وتبسيط وتسهيل الاجراءات على المواطنيين الشكر الجزيل لكافة العامليين لانجاح هذه العملية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ولي امر طالب11-08-2010

نبارك كافة الجهود المخلصة والصادقة للتطوير وتبسيط زتسهيل الاجراءات على المواطنيين الشكر الجزيل لكتفة العامليين لانجاح هذه العملية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.