• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع الطعون الانتخابية إلى 78 ألفاً في اليوم الثالث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-11
1243
ارتفاع الطعون الانتخابية إلى 78 ألفاً في اليوم الثالث

تشكيل لجنة من كبار موظفي الأحوال للنظر فيها العرب اليوم - رداد القلاب شكلت دائرة الاحوال المدنية والجوازات لجنة من كبار موظفيها للنظر في الطعون بجداول الناخبين, التي ارتفعت حتى نهاية دوام امس الى 78 الف حالة طعن.

 وقال مدير عام الدائرة مروان قطيشات ان عدد حالات الاعتراض على جداول الناخبين في كافة انحاء المملكة بلغت 78 الف حالة, حتى امس . وبين قطيشات ان المديرية العامة شكلت لجنة مركزية, من كبار موظفيها, للنظر بالطعون خلال المدة القانونية المقررة, وفق مقتضيات قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (9 ) لسنة ,2010 فضلا عن وضع اسس للجنة للوقوف على مسافة واحدة من جميع الطعون المقدمة .
 
واوعز قطيشات الى مديري مكاتب الاحوال المدنية, البالغ عددها 75 مكتبا, بـ عدم البت في الطعون بجداول الناخبين المقدمة في مكاتبهم من قبل المواطنين . واشار طبيشات أن الاسس المعتمدة للطعون حددت الية لتقديم المعترض اعتراضه, من بينها وجوب أن يكون مسجلاً في جداول الناخبين بدائرة المعترض عليه, أما الاعتراض بسبب خطأ وقع في تحديد مكان الإقامة فترفق الوثائق الثبوتية, ككتاب صادر من المركز الأمني, الذي يقع سكن المعترض ضمن اختصاصه, يؤكد مضي ستة أشهر على إقامته, وإقرار خطي من المعترض, اما الاعتراض المقدم لتثبيت الدائرة الانتخابية على أساس ابن الدائرة الانتخابية فيعزز بشهادة ولادة الأب أو الجد, التي تحدد مكان الولادة في الدائرة الانتخابية, وشهادة مختار العشيرة معتمدة ومصدقة من قبل الحاكم الإداري.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.