النائب السابق أبو السكر يتهم رئاسة المجلس بمنعه من الدخول..والشوابكة ينفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-19
1111
النائب السابق أبو السكر يتهم رئاسة المجلس بمنعه من الدخول..والشوابكة ينفي

نفى امين عام مجلس النواب فايز الشوابكة وجود تعليمات من رئاسة المجلس بشأن منع النائب السابق علي ابو السكر من دخول مجلس النواب .

 وكان ابو السكر اتهم امس رئاسة المجلس باصدار تعميم إلى حرس المجلس بمنعه من دخول المجلس للمشاركة في مؤتمر صحفي عقدة (7نواب ) اعضاء في هيئة"برلمانيون من اجل غزة"للحديث حول محاولة سفرهم الى قطاع غزة عبر معبر رفح ومنع السلطات المصرية دخولهم .

 

وحضر ابو السكر المؤتمر برفقة النائب محمد عقل للمشاركة فيه بصفته مقررا للجنة وما ان اعلن عن انتهاء المؤتمر حتى اعلن ابو السكر امام الجميع انه منع من الدخول الى المبنى بتعليمات من رئاسة المجلس .

 

واثار حديث ابو السكر علامات استفهام واسعة لدى اوساط نيابية واعلامية لجهة اعلانه وجود تعليمات بمنع دخوله المجلس بالرغم انه دخل مجلس النواب ولم يتم منعه بدلالة حضوره المؤتمر الصحفي في احدى قاعات المجلس و مخصص لنواب حاليين .

 

ويقول نواب ان حضور ابو السكر وزيارته المجلس امر ليس ممنوعا عليه او على غيره من النواب السابقين وان مكاتب النواب واروقة المجلس عادة ما تعج بالنواب السابقين الذين يزورون المجلس بشكل مستمر ودائم .

 

ويعلق الشوابكة في تصريح لـ"الدستور"على ما ذهب اليه ابو السكر بالقول"لو كان هناك تعليمات لما سمح له حرس المجلس بالدخول"لكن ابو السكر في روايته يقول"أنه أثناء دخوله الى المجلس أبلغه حرس المجلس بأنه غير مسموح له الدخول وان النائب عقل تدخل لتمكينه من ذلك والمشاركة في المؤتمر" .

 

لكن القصة برمتها لاتتوقف عند هذا القدر كما يقول احد اعضاء المكتب الدائم في المجلس ويضيف ان محاولة ابو السكر اثارت"زوبعة"خلال المؤتمر الصحفي تستهدف تبرير عدم حديثه للصحفيين عن الزيارة بالرغم من حضوره المؤتمر بصفته مقررا للهئية التي اشرفت على تنظيم الزيارة الى غزة .

 

ويقول الشوابكة أن القصة كلها كانت مرتبطة بعدم جواز مشاركة ابو السكر في فعالية برلمانية تعتبر شأنا يخص النواب العاملين فقط.

 

وكان ابو السكر والبقاعي عقدا عشية مغادرة الوفد الى قطاع غزة السبت الماضي مؤتمرا صحفيا في نقابة المهندسين ولم تكن هذه الخطوة مستغربة كون البقاعي عضوا في النقابة مثلما ابو السكر الذي بالاضافة الى انه مهندس فانه اتجه ايضا نحو المحاماة .

 

ويقول الشوابكة انه تم ابلاغ ابو السكر بعدم إمكانيته المشاركة في فعالية رسمية تمثلت في مؤتمر صحفي عقده وفد النواب الذين حاولوا الدخول إلى قطاع غزة ولم يتسن لهم ذلك.

 

وقال ان جميع النواب السابقين مرحب بهم .."لكن لا يعقل ان يأتي نائب سابق ويقوم بعقد مؤتمر صحفي داخل المبنى أو يشارك في فعالياته المقصورة ضمن الدستور والنظام الداخلي للمجلس على النواب الحاليين".

 

واضاف الشوابكة لو كان لدى أمن المجلس تعليمات بمنع دخول النائب السابق أبو السكر إلى المبنى فهل كان يستطيع الدخول .. مؤكدا عدم وجود تعليمات بمنع أبو السكر من الدخول للمجلس .

 

وكان النائب السابق أبو السكر صدر بحقه أثناء عضويته في المجلس السابق حكما بالسجن سنة وشهر في جريمة غير سياسية تتعلق بزيارته مجلس عزاء زعيم تنيظم القاعدة السابق في العراق أبو مصعب الزرقاوي وهو الحكم الذي استدعى إسقاط عضويته في ذلك المجلس سندا لأحكام الدستور.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عارف20-03-2009

هو ليس نائب لماذا يدخل البرلمان اسالوه عن ارض قرب محطة التنقيه في البقعه نصب فيها على نقابة المهندسين لسنا بحاجه لهيك نواب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.